رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي منسقية الأندية بمديرية خنفر

التقى الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين اليوم بمكتبه، بمنسقية الأندية الرياضية بمديرية خنفر برئاسة الشيخ حسين الهاظل.

 

واستمع غيثان من رئاسة المنسقية خلال اللقاء الذي حضره مدير إدارة الشباب والرياضة الاستاذ عبدالرقيب السنيدي، إلى اهداف المنسقية، المتمثلة في انتزاع حقوق الرياضيين عبر الأطر الرسمية وانتشال الوضع الرياضي والحفاظ على النشء والشباب للإسهام في تخفيف انتشار معدل الجريمة وتجنب الظواهر الدخيلة ومساعدة الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الشباب من الانخراط في الآفات والمخدرات.

 

وثمن غيثان جهود المنسقية مشيراً إلى ماتعرضت له المحافظة من استهداف ممنهج طال المنشآت الرياضية واستهداف الكوادر في مختلف القدرات والمجالات.

 

وأكد غيثان أن الشباب والرياضة جزء من المشروع الجنوبي والاهتمام بهذا القطاع من صلب ومهام قيادة المجلس التي تولي اهتماما كبيرا بهذه الشريحة التي تعتبر الركيزة الأساسية في بناء وتنمية المجتمع.

 

ووقف اللقاء أمام معاناة ووضع الأندية الرياضية في مديرية خنفر في عدم وجود موازنة تشغيلية تساهم في النهوض بواقع الرياضة بالمديرية.

 

وفي سياق آخر التقى رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين، اليوم، بعدد من الشخصيات الاجتماعية بمديرية زنجبار لمناقشة أوضاع المديرية وافتقارها للمشاريع الخدمية والتنموية والوضع الاقتصادي الذي فاقم معاناة المواطنين.

 

وأشاد غيثان باهتمام الشخصيات الاجتماعية بمدينة زنجبار والوقوف أمام الوضع العام في ظل الظروف الراهنة وحرصها على أهمية إيجاد الحلول المناسبة في التخفيف من معاناة أبناء العاصمة ، مثمناً دور كافة المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في المديرية ، والمحافظة بشكل عام للمساعي والجهود التي تبذل  في الحفاظ على السلم والنسيج الاجتماعي، وكذلك السعي في حلحلة العديد من القضايا التي تهم المواطنين ، مؤكدا أن قيادة المجلس الانتقالي تولي جل اهتمامها للعمل على خدمة أبناء المحافظة بكافة مديرياتها وفي الوقت نفسه تضع كافة القضايا المطروحة أمام القيادة السياسية للوقوف أمام احتياجات عاصمة المحافظة.

 

وفي سياق آخر اطلع رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة على تردي الأوضاع الصحية بمستشفى الرازي العام، خلال لقائه اليوم برئيس نقابة المهن الطبية والصحية بمستشفى الرازي النخلي علي عمر ، بحضور الأمين العام لاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمحافظة صالح عكيش ، وعضو الجمعية الوطنية ناصر عاطف .

 

واستمع غيثان من النخلي إلى شرح مفصل حول مايتعرض له مستشفى الرازي من تردي الخدمات والوضع الصحي بشكل عام بسبب سوء إدارته التي تسببت بحرمان الكادر الطبي من مستحقاتهم المالية.

 

وأكد غيثان رفضه لكافة الممارسات والتعسفات والانتهاكات بحق العمال في كافة المرافق الخدمية في المحافظة وتحويل المنشآت الحكومية والمرافق إلى أوكار للفساد والعبث بموارد وايرادات المواطنين في كافة مناحي الحياة.