الأمانة العامة تعقد لقاءً تشاورياً مع الإدارة القانونية لانتقالي حضرموت وأقسامها بالمديريات 

 عقدت دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمكلا، اليوم الأربعاء، لقاء تشاوريا مع الإدارة القانونية لانتقالي حضرموت وأقسامها بالمديريات.

 

وحث الدكتور محمد سريع باسردة رئيس دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان على مضاعفة الجهود وتفعيل أقسامها في مختلف مديريات المحافظة، مباركاً إشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين بالمحافظة، مؤكدا أنه يمثل إنجاز مهم وبارز للدائرة والإدارات بالمحافظة.

 

واستعرض الدكتور باسردة المهام والوظائف المتعددة للدائرة وإداراتها في المحافظات، المنصوصة في لائحتي الأمانة العامة والقيادات المحلية وهيئاتها التنفيذية بالمحافظات والمديريات، وفق الهيكلة الجديدة للمجلس، مؤكدا أهمية الدور الذي ينبغي أن تؤدياه الإدارتان القانونية وحقوق الإنسان في حضرموت، في إبداء الأراء وتقديم الفتاوى القانونية لقيادة الهيئات التنفيذية، ورصد الانتهاكات التي قد يتعرض لها مواطنو المحافظة، وغيرها من القضايا القانونية والحقوقية.

 

وناقش اللقاء تقارير عن أداء الإدارة القانونية لانتقالي المحافظة والإدارة القانونية في الهيئة المساعدة بالوادي والاقسام بالمديريات للفصل الثالث وخطة الأنشطة للفصل الرابع من العام الجاري، وتم استعراض المعوقات والصعوبات التي رافقت عملية التنفيذ والحلول والمقترحات لتجاوزها.