منسقية الانتقالي في جامعة أبين تنظم مهرجانا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة أبين، اليوم الاربعاء، مهرجانا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي مستهل الحفل، الذي حضره الدكتور يحيى الشعيبي رئيس منسقية الانتقالي في جامعة عدن، ألقى الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر رئيس منسقية المجلس في جامعة أبين، كلمة اشار فيها إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية يعكس أهمية ثورة 14 أكتوبر في مسيرة الشعب الجنوبي نحو تحقيق الحرية والاستقلال، منوها بأن الأكاديميين يلعبون دورًا محوريًا في توعية الأجيال القادمة وتوجيههم نحو خدمة المجتمع والارتقاء بالعلم. كما اكد على أن جامعة أبين ستبقى منارة للعلم والمعرفة تسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل للنهوض بالجنوب.

واشاد علي شيخ السوري، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، بدور الأكاديميين في جامعة أبين ومنسقية المجلس الانتقالي في نشر الوعي الوطني، مشددًا على أن شعب الجنوب يسير بخطوات ثابتة وصحيحة في طريق استعادة الدولة الجنوبية  بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي.

كما ألقى الدكتور محمود علي عاطف، أمين عام جامعة أبين، كلمة أوضح فيها رمزية الاحتفاء بالذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر، مضيفا بأن هذه الذكرى تجسد الروح الوطنية الجنوبية وتضحيات الشعب الجنوبي من أجل نيل الحرية.

واختتم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات الأكاديمية والقيادية التي أسهمت في خدمة العلم ودعم أنشطة منسقية الانتقالي وجامعة أبين. وتخلل المهرجان عروض فنية ورقصات شعبية تراثية قدمتها زهرات وبراعم الجنوب، تعبيرًا عن الفخر بالتراث والموروث الشعبي لمحافظة أبين.

حضر المهرجان عدد من أعضاء المجلس الاستشاري والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية، إلى جانب أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في المحافظة ومنسقية الجامعة.