منسقية الانتقالي في جامعة عدن تختتم دورة تدريبية بعنوان "كتابة الخبر الصحفي"

اختتمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة عدن، اليوم الخميس، دورة تدريبية بعنوان "كتابة الخبر الصحفي"، استهدفت مسؤولي فرق العمل الإعلامي والثقافي في منسقيات كليات الجامعة.

واكد الأستاذ محمد الشقي مساعد الأمين العام للأمانة العامة لشؤون المحافظات والمنسقيات، على أهمية هذه الدورة في تطوير قدرات كوادر المنسقية، متمنيا أن تكون الدورة حققت أهدافها في تزويد المشاركين بمهارات صحفية جديدة تسهم في تحسين أدائهم بصياغة الأخبار بشكل دقيق ومهني.

من جانبه، أشار الدكتور يحيى شائف الجوبعي رئيس منسقية جامعة عدن، إلى أهمية تطبيق مخرجات الدورة لتعزيز مهارات المشاركين في صياغة الأخبار خلال الفترة المقبلة، منوها إلى أن الدورة تأتي ضمن جهود رئاسة المنسقية لتأهيل الطلاب الجامعيين في كليات الجامعة بمختلف المجالات.

واوضح الدكتور عبدالعزيز باحيدرة نائب رئيس المنسقية، بأن هذه الدورة تعكس اهتمام المنسقية بتطوير مهارات الطلاب في مجال الإعلام لمواكبة التطورات في وسائل الإعلام الحديث، خاصة في ظل المرحلة الحالية التي تتطلب جهداً إعلامياً كبيراً.

وتلقى المشاركون في الدورة العديد من المواضيع، التي من أبرزها كيفية كتابة الخبر الصحفي، وآلية صياغة المحتوى الإعلامي المؤثر، معبرين عن شكرهم لكل أعضاء المنسقية، لكل الجهود التي يبذلونها من أجل تطوير الكوادر الجنوبية في مختلف التخصصات وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات، كما تم توزيع شهادات تقديرية لكل المشاركين بالدورة.