بحضور القميري.. انتقالي المهرة ينظم لقاءً حول واقع وطموحات منظمات المجتمع المدني

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الأربعاء، لقاءً حول واقع وطموحات منظمات المجتمع المدني، بحضور الدكتور سالم القميري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشار القميري في كلمته الإفتتاحية، إلى الأهمية التي توليها القيادة السياسية لمنظمات المجتمع المدني، والنابعة من إدراك دورها المحوري في المشروع الوطني الجنوبي على مسار إعادة البناء المؤسسي لأجهزة وقطاعات الدولة الجنوبية الفيدرالية.    

وأوضح مجاهد بن عفرار، رئيس تنفيذية انتقالي المهرة، أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة القيادة المحلية الهادفة إلى الشراكة وتعزيز أداء منظمات المجتمع المدني وتحقيق إسهام نوعي لها في الخدمة المجتمعية والتنمية المستدامة، منوها بالزيادة الملحوظة في منظمات المجتمع المدني في محافظة المهرة، داعيا الجهات المختصة إلى المساهمة في توفير متطلبات عملها المعرفية والتنظيمية والتقنية والمادية والنهوض بالأوضاع العامة.

وأكد فائز بلحاف، مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، على أهمية التنظيم الإداري للجمعيات والمؤسسات الأهلية لاستمراريتها ونجاحها في تحقيق أهدافها، وضرورة الصياغة العلمية للدراسات الفنية والمالية المتكاملة التي تقدمها للحصول على تمويل لمشاريعها وبرامجها.

وعرض خليل عبودان، عضو المجلس الاستشاري، الهيكل الموضوعي للقاء والذي تضمن التعريف بمنظمات المجتمع المدني وأهميتها واتجاهات عملها المعاصرة، والعناصر الجوهرية لنجاح عملها، والإشكاليات الذاتية والموضوعية التي تواجهها، وصورة عامة عن تشكيلة المنظمات في محافظة المهرة.

وشدد سامي ياسين، مدير إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية، بالتأكيد على أهمية الأطروحات التي قدمها المشاركون ومقترحاتهم وتوصياتهم لإثراء الدراسة التي يتم إعدادها مع الجهات ذات العلاقة لإعداد إطار تقييمي شامل عن عمل المنظمات وبناء إستراتيجية متكاملة لرفع قدرتها الإدارية والفنية والمالية.

وقدم ممثلو المنظمات المحلية المشاركة في اللقاء، نبذ تعريفية عن نشأة منظماتها وأهدافها العامة ونشاطها ومجالات عملها وطموحاتها، والتحديات التي تواجهها.