انتقالي عتق ينظم محاضرة توعوية لرجال الأمن حول انتهاكات حقوق الإنسان بالمديرية

نظم قسما الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية عتق بمحافظة شبوة اليوم السبت، محاضرة توعية لرجال الأمن حول انتهاكات حقوق الإنسان بالمديرية.

وفي مستهل اللقاء، ألقى رئيس تنفيذية انتقالي عتق الأستاذ ناصر مقلم الخليفي كلمة رحب من خلالها بالحاضرين، مؤكدًا على أهمية تنظيم مثل هذه الندوات التي تسهم في رفع الوعي لدى رجال الأمن وتذكيرهم بمبادئ حقوق الإنسان وحثهم على تطبيقها.

واستعرضت المحاضرة شرحًا مفصلًا لمبادئ حقوق الإنسان من حيث الكرامة الإنسانية، والمساواة، والعدالة، إلى جانب تقديم شرح وافي عن مصادر هذه الحقوق، والتي تشمل المصادر الدينية، والثقافية، والحضارية والوطنية، والدولية، وكيفية التعامل مع المضبوطين بطريقة قانونية، وعدم ارتكاب أي أخطاء بحقهم وتأمين حقوقهم التي كفلها لهم الشرع والقانون.

وتخللت الندوة العديد من المداخلات والنقاشات التي تمحورت حول الإطار القانوني والحقوقي المتعلقة بحقوق الإنسان والسجناء، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية احترام هذه الحقوق في كافة مراحل التعاملات الأمنية والقضائية، بدءًا من البحث والتحري وحتى جمع الأدلة والتعامل مع الفئات المستضعفة.