منسقية الانتقالي بكلية العلوم البيئية بجامعة حضرموت تنظم دورة تدريبية بعنوان "أسس منهجيات البحث العلمي في العلوم التطبيقية"

نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية العلوم البيئية بجامعة حضرموت، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية بعنوان "أسس منهجيات البحث العلمي في العلوم التطبيقية".

وفي مستهل الدورة، أكد الدكتور حسن العمودي، رئيس منسقية المجلس بجامعة حضرموت، على اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بطلاب الجامعات وتأهيلهم بالعلم والمعرفة، مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تنظمها منسقية المجلس لتطوير مهارات الطلاب.

من جانبها، أشارت رئيس منسقية المجلس الانتقالي بكلية العلوم البيئة، الأستاذة فاطمة باوزير، إلى أن هذه الدورة تهدف إلى صقل مواهب الطلاب وتلبية احتياجاتهم بما يخدمهم في حياتهم المهنية، وتعزيز خلفيتهم المعرفية والثقافية على مختلف الأصعدة.

وتلقى الطلاب المشاركين في الدورة من البروفيسور خالد صالح باواحدي، شرحًا لمفاهيم وأساسيات البحث العلمي، وأهميته ومنهجياته، موضحًا للطلاب كيفية تطبيقه في مجالات العلوم التطبيقية، وحاثًا الطلاب على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي بما يخدم تخصصهم الجامعي.  

من جانبهم، عبر الطلاب المشاركين في الدورة عن شكرهم لمنسقية المجلس الانتقالي على اهتمامها بصقل مواهبهم وتعزيز قدراتهم، كما تم في ختام الدورة توزيع شهادات المشاركة على المتدربين.