الأمانة العامة تنظم أمسية رمضانية متنوعة بالعاصمة عدن

نظمت دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، أمسية رمضانية " سياسية، دينية، ثقافية "، في العاصمة عدن، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي مستهل الأمسية، التي بدأت بآية من الذكر الحكيم ومن وثم الوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد البطل اللواء الركن صالح أحمد السيد أركان القوات البرية الجنوبية، مدير أمن لحج، ألقت الدكتورة سهير علي احمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة نقلت خلالها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقدمت الدكتورة سهير التعازي والمواساة لأسرة الفقيد القائد البطل والمناضل الجسور صالح السيد الذي وافته المنية فجر الخميس بعد حياة حافلة بالنضال والدفاع عن أرض الجنوب، مضيفة أن الشهر الجاري يصادف ذكرى أليمة على شعب الجنوب وهي ذكرى التي أعلن فيها صالح الحرب على الجنوب في السابع والعشرين من أبريل.

وأشارت سهير إلى أن الجنوبيين متمسكين بحقهم في استعادة دولتهم وبات هذا الحلم قريب المنال بفضل التحركات السياسية التي تقودها قيادة المجلس الانتقالي في الداخل والخارج، متمنية التوفيق والنجاح والاستمتاع في هذه الأمسية.

هذا وكانت قد افتتحت الأمسية الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة بكلمة رحبت فيها بالحضور جميعاً، معبره عن حزنها الشديد بالمصاب الجلل الذي ألم بالجنوب في وفاة اللواء صالح السيد أركان القوات البرية الجنوبية، مدير أمن محافظة لحج.

وعددت اشتياق أدوار المرأة الجنوبية خلال الثورة الجنوبية السلمية (الحراك الجنوبي)، مشيرة إلى اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي كثيراً بتعزيز دور المرأة ومشاركتها في استعادة وبناء الدولة الجنوبية.

وقدمت الدكتورة رانيا خالد محاضرة حملت عنوان "الأسرة المتماسكة" وتضمنت عددا من المفاهيم التي تشير إلى تماسك الأسرة والترابط والتوافق الأسري الذي يكوّن مجتمعا متماسكا وقويا.

وتخللت الأمسية مسابقة فكرية عن الهوية والثقافة الجنوبية، وعددا من الأناشيد الدينية والوطنية التي نالت استحسان الحضور.

حضر الأمسية الأستاذة عيشة طالب رئيس لجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية، والأستاذة ياسمين مساعد حُميد نائب رئيس دائرة المرأة والطفل.