هيئة التدريب والتأهيل تدشن دورة في صياغة الخبر الصحفي للكادر الإعلامي بالضالع

دشنت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، دورة تدريبية في صياغة الأخبار وإدارتها على مواقع التواصل الاجتماعي، للكادر الإعلامي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع.

وأشاد العميد عبدالله مهدي، رئيس تنفيذية انتقالي الضالع، في افتتاحية الدورة، بجهود هيئة التدريب والتأهيل ومساعيها الرامية للرفع من قدرات الكادر الجنوبي في مختلف المجالات، ومنها في الجانب الإعلامي الذي يمثل محور الارتكاز في مسار قضية شعب الجنوب، وما تتعرض له من تحديات جمة، تتطلب تعزيز الحضور الإعلامي بشكل نوعي وبطريقة احترافية.

وأكد الدكتور ماهر الدلعوس، رئيس قطاع التدريب التنظيمي والإداري في هيئة التدريب والتأهيل، على ضرورة الاستفادة من هذه الدورة التي ستستمر لمدة خمسة أيام، لمواكبة التطورات المتسارعة في الإعلام ويرفع من قدرات الكادر العامل، مشيداً بدعم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لقطاع الإعلام في سبيل إيصال الرسالة الوطنية للقضية الجنوبية على أكمل وجه.

وأوضح مدرب الدورة الدكتور عبدالقوي الأشول، أن المشاركين سيتلقون طيلة أيام الدورة العديد من المهارات والمعارف في كيفية صياغة الاخبار وإدارتها بالذات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب معرفة أنواع وعناصر وأخلاقيات الخبر الصحفي، وكيفية بناء محتوى إعلامي رصين ومسؤول.