رئيس انتقالي حضرموت يلتقي الشاب المخترع باحميش

التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمكتبه في مقر القيادة، صباح اليوم الثلاثاء، المخترع الحضرمي الشاب عوض خالد باحميش، الحائز على الميدالية الفضية في معرض I TEX الدولي ، الذي أقيم مؤخرا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن اختراعه المسمى (عين الثلج ) .

وعبر بن الشيخ أبوبكر عن سعادته بلقاء الشاب المخترع باحميش ، مؤكدا اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته المحلية في حضرموت ، واحتضانه ، وتبنيه للشباب المبدعين .

داعيا السلطة المحلية بالمحافظة إلى رعاية مثل هؤلاء الشباب المبدعين ، بوصفهم الثروة الحقيقية التي تعتمد عليها الدول المتقدمة في نهضتها الاقتصادية والتنموية .

وقدم الشاب باحميش شرحا مفصلا عن اختراعه ، وأهميته في تعريف المستهلك بسلامة الأطعمة المجمدة وتحذيره من فسادها. مشيرا إلى إن اختراعه الذي سماه عين الثلج ، يتميز بالدقة ، ورخص الثمن ، وآمن صحيا ،لإنه مصنوع من مواد صالحة للاستهلاك الآدمي.

ولفت بن الشيخ أبوبكر إلى إن إدارة المعرض منحته إلى جانب الميدالية الفضية ، ميدالية ذهبية شرفية ، تقديرا منها للظروف الصعبة التي يعمل في ظلها .

حضر اللقاء المقدم سالم بخيت البحسني عضو الجمعية الوطنية ، شيخ قبيلة بحسن الحموم ؛ وعضوا الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية بالمحافظة ، الأستاذان : سالم علي بامخرمة مدير إدارة الشباب والرياضة ، و صالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية .