المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي استشهاد القائد البطل اللواء ثابت مثنى جواس وعدد من مرافقيه

2022-05-19 16:01:49

البيانات

المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي استشهاد القائد البطل اللواء ثابت مثنى جواس وعدد من مرافقيه

الأربعاء ٢٣ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٠٩:٣٢ مساءً
المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي استشهاد القائد البطل اللواء ثابت مثنى جواس وعدد من مرافقيه
نعى المجلس الانتقالي الجنوبي، استشهاد اللواء ثابت مثنى جواس، قائد محور العند، قائد اللواء 131 مشاة، وعدد من مرافقيه بعملية إرهابية جبانه في منطقة الخضراء شمال العاصمة عدن.
في ما يلي نص بيان النعي:
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى «مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا» صدق الله العظيم.
 
ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مكلومة راضية بقضاء الله وقدره ننعي في هذا الظرف الأليم إلى شعبنا الصامد وقواتنا المسلحة الباسلة استشهاد القائد البطل اللواء الركن ثابت مثنى جواس قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاة الذي طالته يد الإرهاب بعملية إرهابية غادرة جبانة استهدفته بسيارة مفخخة في منطقة الخضراء شمال العاصمة عدن يومنا هذا الأربعاء الموافق  23 مارس 2022.
إن المصاب جلل والخسارة كبيرة وفادحة على شعبنا وقواته المسلحة، وأن كل ما نقوله في ذات المصاب وفي رثاء قائد بحجم شهيدنا البطل اللواء ثابت مثنى جواس لن تخفف عنا ثقل الخسارة، ولا عزاء فيه إلا بالمضي على دربه ودرب رفاقه الشهداء الميامين في استكمال معركة اجثثاث الإرهاب واستئصال شأفته وتجفيف منابعه ومصادره من كل شبر في جنوبنا الحبيب.
إننا إذ ننعي القائد الفذ اللواء ثابت جواس الذي يقترن إسمه ومسيرته العسكرية بالتاريخ البطولي الناصع لقواتنا المسلحة الباسلة كرمز من رموزها الشجعان وقادتها الصناديد، نجدد العهد على المضي قدما في ذات الطريق الذي سلكناه معا مؤمنين ايمانا مطلقا بأن ثمن هدفنا السامي والمتمثل بتحرير وطننا الجنوب واستعادة دولته سيكون باهضا وأن التضحية جسيمة.
لقد خلد القائد البطل اللواء ثابت مثنى جواس سيرة عسكرية وتجربة مهنية واحترافية وقصة إلهام وطني سنتذكرها والأجيال بكل فخر واعتزاز، فقد سطر رحمه الله تاريخا عسكرياً جنوبيا ناصعا زاخرا بالتضحية والفداء حتى لحظة استشهاده، كيف لا وهو القائد الفذ الذي قاد راية التصدي للمشروع الإيراني وهزم مليشياته الحوثية الإرهابية في معقلها الأول، وكان من ضمن القادة البارزين في معركة اجثثاث الارهاب والتصدي لمليشياته الاخوانية حتى نال شرف الشهادة على ذات الطريق الذي سنواصل المضي فيه على عهد الرجال للرجال.
تعازينا لأسرته وأهله وذويه ورفاق دربه ولقواتنا المسلحة الباسلة ولشعبنا الجنوبي كافة.
عيدروس قاسم الزبيدي
رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية