انتقالي المهرة يقيم مهرجانا خطابياً وندوة سياسية بمناسبة ذكرى يوم الأرض الجنوبي 7/7

2021-09-28 04:40:43

تقارير

انتقالي المهرة يقيم مهرجانا خطابياً وندوة سياسية بمناسبة ذكرى يوم الأرض الجنوبي 7/7

الأربعاء ٠٧ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٠٧:٤٥ مساءً
انتقالي المهرة يقيم مهرجانا خطابياً وندوة سياسية بمناسبة ذكرى يوم الأرض الجنوبي 7/7
شهدت مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة صباح اليوم الأربعاء مهرجاناً خطابياً وندوة سياسية بعنوان "مرحلة الانتقال من العمل الثوري إلى بناء مؤسسات الدولة"، وذلك بالتزامن مع فعاليات إحياء يوم الأرض الجنوبي، ذكرى احتلال الجنوب السابع من يوليو من العام 1994م.
وافتتح المهرجان بكلمة لحسان مهدي بلحاف نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، تحدث خلالها عن هذه الذكرى المأساوية التي شهدها الجنوب في السابع من يوليو من عام 1994.
وأعلن بلحاف عن تضامن أبناء المهرة مع أبناء محافظة شبوة الأحرار، الوقوف التام والمطلق إلى جانب أهالي شبوة، ولودر، وحضرموت،  ضد عصابات ومليشيات الإخوان التي تمارس كل أنواع العنف والقمع والترهيب والتعسف بحق المناضلين الأحرار في هذه المناطق.
ودعا بلحاف أبناء المهرة إلى التلاحم والترابط، ونبذ الفرقة، والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف المحافظة، ورفض كل المشاريع التآمرية على المهرة والجنوب بشكل عام، والهادفة إلى تهميش أبناء وكوادرها والاستحواذ على ثرواتها.
كما ألقيت في الندوة العديد من الكلمات عن ذكرى اجتجاح الجنوب في السابع من يوليو والتي كانت أبرزها كلمة المناضل محمد سالم كدة، وخالد طه سعيد، وتطرقت عن النكبة المأساوية واندلاع حرب 1994، واحتلال الجنوب بالقوة العسكرية. 
كما تم عرض فلم وثائقي بعنوان يوليو الأسود، والذي شمل مجموعة من الفقرات والأحداث التاريخية التي مرت بها الجنوب منذ حرب صيف 1994 وانطلاق الحراك الجنوبي السلمي اليوم في العام 2007، وصولاً إلى تشكيل وإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي.
حضر المهرجان عدد من قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات السياسية والعسكرية، وعدد كبير من القطاع النسوي.