تظاهرة جماهيرية حاشدة بشبوة تطالب بتنفيذ اتفاق الرياض وتؤكد التفاف أبناء المحافظة حول المجلس الانتقالي الجنوبي "تقرير"

2021-09-28 04:51:52

تقارير

تظاهرة جماهيرية حاشدة بشبوة تطالب بتنفيذ اتفاق الرياض وتؤكد التفاف أبناء المحافظة حول المجلس الانتقالي الجنوبي "تقرير"

السبت ٢٦ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٠٤:٠٠ مساءً
تظاهرة جماهيرية حاشدة بشبوة تطالب بتنفيذ اتفاق الرياض وتؤكد التفاف أبناء المحافظة حول المجلس الانتقالي الجنوبي "تقرير"
شهدت محافظة شبوة اليوم السبت، تظاهرة جماهيرية حاشدة في منطقة سقام - جباه بمديرية نصاب، تلبية للدعوة التي اطلقتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، وشاركت فيها مختلف شرائح المجتمع الشبواني.
ورغم العراقيل والاجراءات الاستفزازية والقمعية التي مارستها مليشيات الإخوان القادمة من مأرب والجوف في محاولة لكسر إرادة أبناء شبوة، وقيامها بإغلاق عدد من الطرقات بالترسانة العسكرية، وتنفيذها حملة اعتقالات لعدد من المشاركين، واقتحامها لموقع الفعالية الاساسي بمنطقة عبدان بالدبابات والمدرعات، فإن الحشود سلكت طرق وعرة وفرعية لتنفذ فعاليتها في منطقة سقام - جباه  لتكتمل اللوحة الجنوبية وترسل محافظة شبوة رسالة لكل المجتمع الداخلي والخارجي مفادها أن شبوة لن تغرد خارج السرب الجنوبي، وستقف بقوة أمام ما يحاك ضدها من دسائس ومؤامرات عبر ضعفاء النفوس تستهدف جنوبيتها وتضحياتها وتطلعاتها.
وألقيت في التظاهرة التي شارك فيها رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة علي أحمد الجبواني، العديد من الكلمات التي أكدت على مطالب أبناء بخروج مليشيات الإخوان من المحافظة وتنفيذ اتفاق الرياض بكافة بنودة وحق أبناء شبوة في حكم محافظتهم وأهمية عودة النخبة الشبوانية لحفظ الامن ومحاربة الجماعات الارهابية، مؤكدين التفافهم حول المجلس الانتقالي الجنوبي حتى تحقيق مطالب الشعب الجنوبي بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على كافة ترابها الى ماقبل عام 1990م.
ورفع المشاركون في التظاهرة اللافتات والشعارات التي  تندد بالممارسات الإرهابية والقمعية التي تمارسها مليشيات الإخوان  بحق مواطني شبوة والتي راح ضحيتها شهداء وجرحى ومعتقلين مخفيين قسراً بسجون سرية تتبع الجماعة، مؤكدين خلال المظاهرة وقوفهم ودعمهم للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، ومجددين مطالبهم برحيل مليشيات الإخوان وإحلال قوات النخبة الشبوانية بدلاً عنها وعودة الأوضاع للمحافظة كما كانت عليه.
وخرجت التظاهرة بالبيان التالي:
بسم الله الرحمن الرحيم 
بيان صادر عن فعالية جباه بمديرية نصاب محافظة شبوة
يا ابناء شبوة الاحرار
 أن ما تشهده وتمر به اليوم محافظتنا الحبيبة هي مرحلة صعبة ولحظة وطنية حرجة حافلة ومحفوفة بالمخاطر والتحديات الجسام إلا انه وبالرغم من كل ذلك فأن الاحرار الشرفاء من أبناء شعبنا العظيم هم اليوم أمتن عزما وأمضى همة وإرادة لبلوغ الغاية الوطنية والهدف المنشود الذي قدمت في سبيله أغلى التضحيات والمتمثل في إعادة الجنوب لأهله الاوفياء الصابرين والمناضلين من أجل مستقبل مشرق وحياة كريمة في وطن حر ومستقل يتسع للجميع.  
وهاهي شبوة اليوم رغم آلة القمع للمليشيات الاخوانية المحتلة الا انها بتلاحمكم وصمودكم وثباتكم تؤكد مجددا انها لن تكون إلا قلب الجنوب النابض والرئة التي سيتنفس بها ومنها هواء الانعتاق ونفس وانسام الحرية المنشودة وستكون حجر الزاوية في حلم الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة رغم كل ما تعيشه اليوم من غبن وتواجهه وتقاسيه من هجمات شرسة وحاقدة تهدف إلى خنقها تجبرا وعنوة واخراس صوتها واخماد أنفاسها المتقدة بالرغبة في الحرية والكرامة الإنسانية والسيادة على الأرض. 
 وعليه فإن حشدكم الجماهيري اليوم في جباه الصمود بمديرية نصاب الباسلة جاء بعد إقتحام مليشيات الاخوان المحتلة ساحة فعالية عبدان  ليؤكد على : 
▪️ان آلة القمع لمليشيات وعصابات الاجرام الاخوانية الارهابية لن ترهبكم او تجبركم عن التخلي عن اهدافكم وتطلعاتكم المشروعة التي قدمتم في سبيلها اغلى التضحيات وانكم على استعداد لتقديم المزيد. 
 ▪️الالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي كصمام امان لقضية شعب الجنوب ودرعها الواقي وحصنها المنيع في وجه كل المخاطر والتحديات. 
▪️ الارتباط الحتمي والمصيري بين شبوة ومحيطها الجنوبي كجسد واحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى حيث ان شبوة ركن أساسي في دولة الجنوب الفيدرالية المأمولة والقادمة حتما. 
▪ استمرار التصعيد الشعبي الرافض لكل ما تمارسه مليشيات الاخوان في المحافظة من عمليات العبث والانتهاكات ضد حقوق الإنسان والحريات الأساسية والخطف والاعتقالات التعسفية والسجون الخاصة التي تعيدنا الى اقسى المراحل ظلامية وقمعا واستهتارا بكرامة الإنسان وهي جرائم سيتم ملاحقة مرتكبيها.  
▪️الرفض القاطع لمجمل سياسات الفساد والعبث بالمال العام والتهريب وحماية عصابات الجريمة والعنف والإرهاب حيث أن محافظتنا هي مكان طارد للإرهاب والفكر المتطرف الذي يراد نشره فيها فمجتمعنا ينتهج الوسطية والاعتدال كمنهاج حياة تقوم على التسامح ونبذ التكفير والتفجير وعليه فإن الأيادي ممدودة للأخوة في التحالف العربي لقطع دابر وخطر انتشار الفكر الارهابي المتطرف من خلال إعادة نشر قوات النخبة الشبوانية صمام أمان الاستقرار والجدار الصلب أمام معاول الإرهابيين ومؤامراتهم. 
▪️نجدد الدعوة لدول التحالف العربي رعاة إتفاق الرياض بان تتحمل مسؤلياتها الكاملة بالتحرك الجاد والضاغط لوقف الانتهاكات في شبوة واطلاق سراح جميع المعتقلين والمختطفين داخل سجون مليشيات حزب الإصلاح الإخواني ومعتقلاتها السرية. 
الرحمة والمغفرة لشهداء الجنوب الابرار 
الشفاء للجرحى 
الحرية للاسرى والمعتقلين 
صادر عن/ الحشد الجماهيري لفعالية جباه بمديرية نصاب محافظة شبوة 
السبت 26 يونيو 2021