استجابة لدعوة الانتقالي.. مديريات أبين تحتفي بذكرى الاستقلال بمهرجانات ومسيرات حاشدة

2021-04-16 02:59:15

تقارير

استجابة لدعوة الانتقالي.. مديريات أبين تحتفي بذكرى الاستقلال بمهرجانات ومسيرات حاشدة

Monday 30 November 2020 || 15:11
استجابة لدعوة الانتقالي.. مديريات أبين تحتفي بذكرى الاستقلال بمهرجانات ومسيرات حاشدة
احتفت مديريات محافظة أبين، اليوم الإثنين، بالذكرى الـ53 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد، بعدد من الفعاليات، استجابة للدعوة التي وجهتها القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في تلك المديريات.
ففي مديرية لودر، تقدمت قيادات المجلس الانتقالي في المحافظة والمديرية المشاركين في المهرجان الاحتفالي الذي أقيم احتفاءً بالمناسبة الغالية.
وفي الفعالية الاحتفالية التي احتضنتها ساحة الحرية ورفعت فيها صور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، وأعلام دولة الجنوب، ألقيت عدد من الكلمات من قبل عدد من القيادات المحلية بالمحافظة والمديرية، حيّت جميعها التضحيات التي قدمتها وتقدمها القوات الجنوبية وشعب الجنوب هي من أجل استعادة الدولة الجنوبية، كما ألقيت عدداً من القصائد الشعرية المعبرة عن هذه المناسبة الوطنية العزيزة على شعب الجنوب.
وفي مديرية المحفد، لبى أبناء المديرية الدعوة التي وجهتها قياد انتقالي بالمديرية، وخرجوا في مسيرة حاشدة، معبرين عن فرحهم وابتهاجهم بحلول ذكرى الاستقلال المجيد.
وجابت الجماهير الحاشدة الشارع العام لمدينة المحفد، حاملة أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، ومرددة الهتافات الثورية.
عقب ذلك، أقيم مهرجان خطابي، ألقيت فيه عددا من الكلمات، أبرزها لرئيس اللجنة التحضيرية وعضو الهيئة التنفيذية بالمحافظة علي أحمد الربعي، حيّا فيها المشاركين، مؤكدا تعهد أبناء المحفد بالسير قدماً على درب الشهداء من أبناء الجنوب حتى تحقيق الاستقلال الناجز بإذن الله،
وبالإضافة إلى الكلمات، ألقيت عدد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الجميع.
وفي ختام المهرجان الخطابي الحاشد، ألقى محمد شملق الكازمي مدير الإدارة الإعلامية لانتقالي المحفد البيان الختامي للفعالية.
وفي مديرية أحور، نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، احتفالاً حضره المئات من أبناء المديرية.
وخلال الحفل، ألقى الشيخ ناصر محمد احمد رئيس انتقالي المديرية، كلمة، حيّا فيها المشاركين وتحملهم عناء الطريق لحضور هذا الاحتفال.
وكشف رئيس انتقالي أحور في كلمته، عن أن قيادة الانتقالي بصدد تدشين عدد من صفوف محو الأمية للقطاع النسوي في مدرسة ليبيا.