القوات المسلحة الجنوبية تحيي فعالية تأبين الشهيد يسري الحوشبي بمشاركة قيادات المجلس

2020-11-26 16:00:36

تقارير

القوات المسلحة الجنوبية تحيي فعالية تأبين الشهيد يسري الحوشبي بمشاركة قيادات المجلس

Monday 26 October 2020 || 22:10
القوات المسلحة الجنوبية تحيي فعالية تأبين الشهيد يسري الحوشبي بمشاركة قيادات المجلس

نظمت القوات المسلحة الجنوبية يوم السبت في العاصمة عدن حفل خطابيا تأبينيا لمئوية الشهيد يسري الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة سابقا برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبمشاركة الاستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وبحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي المحامية نيران سوقي نائب رئيس الجمعية الوطنية، والدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، وكذا العميد عبدالله مهدي رئيس القيادة المحلية للمجلس في محافظة أبين والمحامي رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس في محافظة لحج، ومحسن الوالي قائد ألوية الدعم والاسناد، بالإضافة إلى عدد من قادة القوات المسلحة الجنوبية، ورؤساء واعضاء دوائر الأمانة العامة والجمعية الوطنية، واقارب وأصدقاء وزملاء الشهيد يسري الحوشبي.

الجعدي:من حق الأبطال في الجبهات ان نكون ممنونين لهم

ونقل الاستاذ فضل الجعدي في مستهل كلمة القاها في حفل التأبين تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي والوفد التفاوضي للمجلس في الرياض، للحاضرين، مؤكداً ان ماقيل وماسيقال في الشهداء هو لاشيء امام تضحياتهم منذ اول شهيد لثورة 14 اكتوبر وصولا للشهيد يسري ومن استشهدوا بينهم منذ تلك الفترة حتى اليوم.

وقال مساعد الأمين العام ان الوفاء للشهداء يأتي بالوفاء لدمائهم والسير على الطريق الذي سطروه لنا، مقدما التحية للقوات الجنوبية التي تقف في الصفوف الأمامية في الجبهات دفاعا لعزة الجنوب وكرامته، مشددا انه من حق هؤلاء ان نظهر لهم اننا ممنونين لهم، واننا على خطى الشهداء سائرون ولن نحيد عن خطاهم حتى النصر او الشهادة.

اللجنة التحضيرية:سطر الشهيد يسري بطولة نجسدها بالسير على خطى الشهداء

وكان حفل التأبين قد افتتح بأي من الذكر الحكيم اعقبه النشيد الوطني الجنوبي، ثم القى الدكتور باسم منصور كلمة اللجنة التحضيرية لحفل التابين، حيث قدم الشكر للرئيس الزبيدي لرعايته لهذا اليوم الاستثنائي، ومشيرا ان الشكر موصول للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس ودورها في ادارة هذا الحدث، وكذا قناة عدن المستقلة التي كانت عونا في اعداد واتمام الفيلم الوثائقي عن الشهيد، بالإضافة لكل من له بصمة فنية او موضوعية في التحضير لهذه المئوية.

وقال الدكتور باسم اننا نقف اليوم في مئوية الشهيد الحوشبي الذي ضرب للجميع مثالا في البطولة والفداء وترك رغد العيش الذي كان بين يديه لاجل الجنوب الذي ضحى بنفسه لأجل أرضها وشعبها مسطرا بطولة نجسد سلوكها بالسير على خطى الشهداء.

أسرة الشهيد: قال لنا يسري لايشاطر حبكم في نفسي يا أسرتي غير تقديس الوطن وحبه الغالي

وقدم حسني عبده الحوشبي، شقيق الشهيد يسري كلمة اسرة الشهيد التي رحب فيها بالحضور مشيرا ان حضورهم هو وفاءً واجلالا وحبا لشقيقنا الشهيد يسري الذي وهب روحه فداء لوطنه وشعبه وهو يقود المعارك للدفاع عن ارضه وشعبه الجنوبي من جحافل الإرهاب والاخونج والدواعش.

وأكد حسني الحوشبي ان الشهيد يسري ظل يخوض نضاله لتحرير الجنوب والدفاع عنه من محافظة الى اخرى متقدما الصفوف حتى سقط شهيداً كما قال أنه لن يعود الا منتصرا او شهيداً، وكان يقول انا لا يشاطر حبكم في نفسي يا أسرتي سوى تقديس الوطن وحبه الغالي الذي ثمنه التضحية والفداء.

وشدد شقيق الشهيد يسري ان الشهيد لم يفكر يوماً ان يكون له بيت فاخر او عقارا او رأس مال وكان يرفض كل هذا ويكفي انه قال لولده عيدروس قبل ان يستشهد في اخر مكالمة معه "استودعك الله يا ولدي وان شاء الله سأكون شهيداً من أجل بلدي وحريتكم ولن يضيعك الله بعدي أبدا".

اللواء العاشر صاعقة: اللواء العاشر كما كان مع الشهيد يسري من أجل الجنوب سيظل كماهو بعده تحت قيادة القائد رشدي الحوشبي

وألقيت في التأبين كلمة للواء العاشر صاعقة ألقاها علي حسين الحوشبي ركن توجيه اللواء، قال فيها لقد كان الشهيد يسري الحوشبي قائدا نموذجيا لكل منتسبي اللواء، ومثالا يحتذى به في حب الجنوب وارضه وشعبه، ونموذجاً يفتخر به أهله وزملائه.

وقال ركن توجيه اللواء العاشر صاعقة نحن سائرون على خطى الشهيد يسري لاستعادة الدولة الجنوبية التي ناضل من أجلها يسري حتى أستشهد، ونؤكد لقيادتنا في المجلس أننا سنكون في مقدمة الصفوف من أجل الجنوب، مقدما شكره للرئيس عيدروس الزبيدي لرعايته لحفل التأبين، وكذلك الشكر والتقدير للواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، على ماقدمه من دعم، مشددا ان اللواء العاشر صاعقة كما كان مع الشهيد يسري سابقا مع الجنوب ومن أجله سيظل كما هو اليوم بعده تحت قيادة القائد رشدي الحوشبي.

اللجنة التحضيرية تكرم رئيس المجلس والأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس

وتخلل الحفل إلقاء قصيدة شعرية تتحدث عن الشهيد يسري الحوشبي ومناقبه وصفاته البطولية، واستعرض حفل التأبين فيلم وثائقي عن الشهيد يسري وأهم مراحل حياته وأبرز ماقيل فيه، كما وزعت على الحضور نسخ من كتاب خاص يتحدث عن الشهيد وسيرته الذاتية وأهم الأحداث التي مر بها.

هذا وقد شهد حفل التأبين بمناسبة مرور مئة يوم على استشهاد القائد يسري الحوشبي تكريم خاص من اللجنة التحضيرية للحفل للرئيس عيدروس الزبيدي على رعايته لحفل التأبين، وكذلك تقديم تكريم آخر للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس على ماقدمته من جهود لإنجاح هذا الحفل الخطابي التأبيني.

بمشاركة قيادات الانتقالي.. إحياء مئوية الشهيد يُسري الحوشبي بالعاصمة عدن