المجلس الانتقالي يعزز جهود الوقاية من فيروس كورونا بحملة نظافة شاملة بالعاصمة عدن

2020-06-06 23:03:30

تقارير

المجلس الانتقالي يعزز جهود الوقاية من فيروس كورونا بحملة نظافة شاملة بالعاصمة عدن

Tuesday 31 March 2020 || 19:03
المجلس الانتقالي يعزز جهود الوقاية من فيروس كورونا بحملة نظافة شاملة بالعاصمة عدن

دُشنت اليوم الثلاثاء المرحلة الأولى من حملة نظافة شاملة بمديريات العاصمة عدن، برعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بلجنة الإغاثة و الأعمال الإنسانية وبمشاركة صندوق النظافة والتحسين بعدن، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا الذي يجتاح معظم دول العالم .

 

وشارك في الحملة اللواء  سالم عبدالله السقطري، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والمحامية نيران سوقي، عضوة هيئة الرئاسة، نائبة رئيس الجمعية الوطنية، والدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة الرئاسة، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن، ورؤساء وأعضاء دوائر الأمانة العامة لهيئة الرئاسة، وعدد من رؤساء وأعضاء القيادات المحلية في المديريات، ومدراء عموم المديريات ومتطوعون من مختلف المديريات.

 

و انطلقت الحملة من ساحة الشهيد خالد الجنيدي (ساحة البنوك) في مديرية صيرة بمشاركة العشرات من عمال النظافة والمتطوعين من أبناء المديرية، حيث تشمل عددا من أحياء المديرية المتضررة من سيول الأمطار و تكدس النفايات في الحواري المأهولة بالسكان، صاحبتها حملة للتوعية من مخاطر وباء فيروس كورونا بعدد من الأحياء والمناطق من بينها (منطقة الخساف، والقطيع، شعب العيدروس، البادري، والطويلة) .

 

كما تفقد اللواء سالم السقطري، بمعية المحامية نيران سوقي، سير الحملة في مديرية المعلا ة، والتي شملت الحملة عدداً من المناطق في المديرية منها( شارع مدرم ، الخط الدائري، شارع الصعيدي، الدكة، وخط الحمراء ) .

 

وفي تصريح مقتضب، أكد اللواء سالم السقطري مساعد الأمين "أن العاصمه عدن ستعود جميلة كما كانت، وستظل جميلة بأهلها الطيبين ونظافتها، مشيرا الى ذلك سوف يتحقق بتكاتف جهود جميع أبناء العاصمة لتعود عدن أجمل" .

 

ومن جانبه شكر الدكتور علي عوض، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المعلا، قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، ولجنة الإغاثة و الأعمال الانسانية بالمجلس على تنفيذ هذه الحملة في هذا الوقت الحساس الذي يشهد تفشٍ لوباء كورونا في العالم باسره .

 

وأكد عوض أن هذه الحملة تهدف لرفع مخلفات سيول الأمطار وإزالة أكياس القمامة والأتربة من الشوارع لتجنب انتشار كورونا، مشيرا إلى أن هناك حملة توعوية اطلقت مسبقاً من قبل لجنة الإغاثة التابعة لقيادة المجلس في المديرية، قدمت مجموعة من التوجيهات والارشادات عن كيفية تجنب الإصابة بالفيروس وسُبل الوقاية منه.

 

وفي مديرية التواهي فقد انطلقت حملة النظافة من أمام حديقة الملكة فكتوريا، وشملت عددا من الأحياء منها ( حي العمال ، شارع هلال ، جبل التوانك ، جولة الشريتون) و في منطقة القلوعة شملت الحمله بلوكات الرصافي ، البلوكات، الخط الرئيسي، خط نفق القلوعة الى جولة المياة، خلف ثانوية محيرز، وخط النجارة حتى الكهرباء، فالسيلة.

 

وأشاد سالم عادل الحصني، رئيس مؤسسة شباب عدن الواعد، وأحد أبناء العاصمة عدن، بالتحركات الإنسانية التي يقوم بها المجلس الانتقالي على الصعيد الصحي والخدماتي، مثنياً على جهود القائمين على حملة النظافة الشاملة التي انطلقت اليوم.

 

وشهدت مديرية خورمكسر هي الأخرى حملة نظافة شارك فيها متطوعون من أبناء المديرية،  وشملت حي الرشيد ، خط الكورنيش ساحل ابين، دواخل خط الاشغال، مربع الدوائية، حي الاحمدي، حي لينين، حي السفارات، حي السلام خلفي، التجاري، وحي الساحات.

 

هذا وتستمر الحملة ليومين متتاليين في مرحلتها الأولى،  بمديريات صيرة، المعلا، التواهي، وخورمكسر، على أن تستكمل مرحلتها الثانية يوم الخميس في باقي المديريات.