لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالانتقالي الجنوبي تواصل عملية شفط مياه الأمطار

2019-11-20 23:59:59

تقارير

لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالانتقالي الجنوبي تواصل عملية شفط مياه الأمطار

الأحد 29 سبتمبر 2019 || 13:09
لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالانتقالي الجنوبي تواصل عملية شفط مياه الأمطار

تواصل لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عملية شفط مياه الأمطار الراكدة في عدد من أحياء وشوارع مديريات العاصمة عدن.

وجرت خلال الفترة الصباحية والمسائية شفط كميات كبيرة من مياه الامطار في عدد من الشوارع والأحياء بمديرية الشيخ عثمان تحت إشراف العميد رياض درويش، رئيس القيادة المحلية بانتقالي المديرية وعدد من اعضاء القيادة، بالتنسيق مع المهندس جياب عاطف، عضو القيادة المحلية بانتقالي العاصمة عدن ، عضو لجنة الإغاثة.

وتوزعت اعمال الشفط بين احياء عمر المختار الاكثر تضررا والممدارة وعبدالقوي قرب الملعب حيث تتواجد مولدات الكهرباء وكذا الشيخ الدويل ومنطقة السيلة. وفي مديرية المنصورة تم شفط كميات من مياه الامطار الراكدة في خط التسعين وقرب جولة السفينة وكذا منطقة كالتكس قرب الجولة.

كما قامت اللجنة، بتوزيع عمل بوز الشفط على مثلث الكورنيش ومحطة بترول المطار وحي الشابات وبريد الجامعة بمديرية خورمكسر وشارع الشهيد مدرم بمديرية المعلا .

وتعمل لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن وفق خطة طوارئ اعدت لمعالجة اثار واضرار الأمطار التي هطلت على العاصمة عدن منذُ فجر الجمعة ، بالتنسيق مع إدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي وإدارة صندوق النظافة بعدن.

ويشرف الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس لجنة الإغاثة والاعمال الإنسانية، رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ، على اعمال اللجنة ومتابعة عملية معالجة ورفع الاضرار التي خلفتها تلك الامطار .

حيث التقى بالمهندس محمد باخبيره نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي ، والمهندس جياب عاطف، عضو لجنة الإغاثة بانتقالي العاصمة عدن والإدارة المشرفة وعدد من المهندسين والكوادر العاملة في المحطة.

واستمع الى شرح مفصل عن عمل المحطة والجهود التي يقوم بها العاملون ومدى جاهزيتها في مواجهة أضرار الامطار وكذا المعوقات التي تواجههم وتحد من عمل المحطة بالشكل المطلوب في مثل هذه الظروف الطارئة.

بعد ذلك ، تفقد الدكتور الوالي، أحياء وشوارع مديريات العاصمة عدن واطلع خلال جولته في مديريات خورمكسر والمعلا والتواهي والمنصورة على حجم الاضرار التي خلفها هطول الأمطار الغزيرة وكمية تجمع مياهها في أحياء وشوارع هذه المديريات.

ووجه رئيس و أعضاء لجنة الإغاثة والاعمال الإنسانية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديريات العاصمة عدن بالتنسيق مع المهندس قائد راشد، مدير صندوق النظافة ، بسرعة تجهيز عمال الطوارئ وتوفير بوز الشفط ومكائن الضخ لشفط هذه المياه الراكدة والمستنقعات من جميع اماكن تجمعها.

وكان المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي المهندس نزار هيثم قال ان العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها تفادت مخاطر وتبعات إعصار (هيكا) الذي تحول إلى عاصفة مدارية في خليج عدن.

واكد ان لجنة الاغاثة في حالة طوارئ مستمرة بتوجيه من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومتابعة مستمرة من اللواء أحمد سعيد بن بريك، عضو هيئة الرئاسة رئيس الجمعية الوطنية والمهندس عدنان الكاف، رئيس لجنة الإغاثة والاعمال الانسانية بالمجلس. كما يقوم بالاشراف المباشر على ذلك الدكتور/ عبدالناصر الوالي، عضو هيئة الرئاسة نائب رئيس اللجنة، رئيس القيادة المحلية بانتقالي العاصمة عدن.

و تحركت الفرق العاملة باللجنة منذ صباح الجمعة لمتابعة الأضرار والبدء فعليا بالتنسيق مع إدارة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة وكذا مع ادارة الكهرباء والسلطات المحلية بالمديريات لتقييم الأضرار وعمل الحلول الآنية. وأضاف هيثم ، حتى الان المعاناة بكثرة التجمعات المائية بالشوارع الرئيسية وخاصة في مناطق إنماء ، الحسوة، الشعب، البريقة وكذا في جسر الحسوة قبل إنماء الجديدة وامام مدخل البوابة المؤدية الى المحطة الكهروحرارية والمنصورة وكورنيش ريمي وفي حوطة لحج لكنها غير معيقة للحركة وبإمكان الجميع المرور فيها وبانتظار تقييم فرق العمل ببقية المناطق .