القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت تؤيد قرار وقف ضخ النفط

2019-11-20 23:58:59

البيانات

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت تؤيد قرار وقف ضخ النفط

الخميس 19 سبتمبر 2019 || 20:09
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت تؤيد قرار وقف ضخ النفط

أعلنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت تأييدها لقرار ضخ النفط الذي اتخذه محافظ المحافظة اللواء فرج سالمين البحسني. جاء ذلك في بيان أصدرته القيادة المحلية فيما يلي نصه:

"بيان صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، تأييدا لوقف ضخ النفط " لقد بلغ حجم المعاناة منتهاه، ولا يعقل أن يكون النفط والثروات تجري من تحت أقدامنا، ونعاني في الوقت نفسه من أبسط الخدمات.

ولهذا فإن إيقاف تصدير النفط كان ومازال مطلباً شعبياً لمواجهة عبث الحكومة.

ومن هذا المنطلق فإننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي نشد على يد السلطة المحلية ممثلة بالأخ اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت ونؤيد ونبارك الخطوات بشكل مطلق والقرار القاضي بإيقاف تصدير النفط وندعو جماهير المحافظة، جماهير الحرية والكرامة، إلى الاصطفاف خلف هذا القرار والمشاركة في وقفة تاريخية لابد أن تغير أسلوب التعامل العبثي بالثروات من قبل من أدمنوا ممارسة الفساد حتى لم يعودوا يرون اي خلل في ما يمارسون.

إن الحقوق تنتزع، بالإرادة، إن لم تفد المسايسة اللينة، ولقد آن لنا في حضرموت أن نسمع صوتنا من به صممُ.

وإذ نؤيد هذه الوقفة بكل قوة، فإننا نحذر من دأبوا على استغلال معاناة الشعب وتجيير وقفاته إلى مصالح شخصية، فهذه وقفة شعب وليس مناورة لتحقيق منافع ذاتية، وهي ليست ضغطاً آنياً، ولكنها استراتيجية استعادة ما أهدر من حقوق طبيعية، تحت عناوين رسمية مخادعة وزائفة. كما نؤكد أن وقفتنا لا تقبل المساومة أو التسويات المنتقصة من حق حضرموت في ثرواتها وتأمين خدماتها ومصالحها العامة، المطالبة بما يلبى احتياجاتها، وأن يتم توافق المشاركين على إصدار بيان  الوقفة، إذ يجب التأكيد على رفض أي بيان للجنة التصعيد ينتقص من حقوق أبناء حضرموت، إنها وقفة حق وليست جزءاً من صفقات المحاصصين في هيكل الحكومة الفاسدة.   

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت المكلا 19 سبتمبر 2019