شبوة تجدد تفويضها للمجلس الانتقالي ممثلاً عن الجنوب في أي مشاورات دولية و تحذر الحكومة من استمرار فسادها

 شهدت مدينة عتق، اليوم الخميس، فعالية جماهيرية احتجاجية أقامتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي  بمحافظة شبوة وبمشاركة  عدد من منظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية والعمالية الجنوبية بالمحافظة ، تنديدا بالتجاهل الأممي لقضية الجنوب ، وممارسات حكومة الفساد التي  تمارس التجويع والإفقار بحق الشعب الجنوبي  .

وانطلقت  المسيرة الحاشدة من أمام مستشفى عتق العام  مرورا بالشارع العام للمدينة، وصولاً إلى مبنى الإدارة المحلية .

ورددت الجماهير الزاحفة من  مختلف مديريات شبوة  شعارات التنديد بتجاهل الأمم المتحدة لقضية الجنوب واستحقاقات الشعب الجنوبي ،  مطالبة بإنصاف المجتمع الدولي لشعب الجنوب وقضيته الوطنية ،  كما عبرت الجماهير عن غضبها لسياسات حكومة الفساد التي مارست بحق  الشعب كل أصناف القهر والاستعباد والجوع والإفقار ، والمتمثلة بانهيار  العملة وارتفاع أسعار المشتقات  النفطية والمواد الغذائية .

كما رفع المشاركون أعلام دول التحالف العربي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لما قدمه التحالف للشعب في الجنوب في معركة تحريره من الغزو الحوثي الإيراني،  مطالبين في نفس الوقت دول التحالف بإنصاف الجنوبيين ودعم نضالهم لتحقيق آمالهم  في إقامة دولة الجنوب الحرة المستقلة وعاصمتها عدن .

ورفع المتظاهرون  لافتات عريضة  جاء فيها : ( لا لأي مفاوضات أو حلول تتجاوز القضية الجنوبية) و ( نعم للدولة الجنوبية المستقلة وعاصمتها عدن ) ،  و ( أين يذهب نفط شبوة ) ، و ( أين منظمات حقوق الإنسان) ، و ( الشعب يموت بسبب انهيار العملة) ، و ( شبوة محافظ النفط والغاز)  ، و ( شبوة لن تسمح بنهب ثرواتها لجيوب الفاسدين ) ، و (  نفطنا يسرق والمحافظة لم تستفد منه شي ) .

هذا وتقدم حضور المسيرة الجماهيرية الحاشدة  عدد من قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية وقيادات  قوات النخبة الشبوانية ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية والعمالية ، بالإضافة إلى أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية والهيئة التنفيذية والقيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي و  الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية.

هذا وقد توجت المسيرة الجماهيرية الحاشدة بالبيان الصادر عن المجلس الانتقالي ومنظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية والعمالية الجنوبية والذي ألقاه على الجماهير المحتشدة أمام مبنى الإدارة المحلية الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي ،، حيث  جاء فيه :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء شبوة الأحرار، ويا كل جماهير شعبنا الجنوبي العظيم، يا من سطرتم أعظم البطولات، وارتجلتم أروع ملاحم التضحية والفداء، في الدفاع عن قضيتكم، والذود عن أرضكم وتراب وطنكم، في صد الاحتلال اليمني، ودحر مليشياته السلالية الهمجية، هاأنتم اليوم وكل يوم، أقوى عزما وأمضى إرادة، رغم كل التحديات والمراهنات المتكررة، على تثبيط هممكم، والفت في عزيمتكم، بغية الالتفاف على إرادتكم وتصفية قضيتكم، تثبتون وتؤكدون مرة أخرى، شدة بأسكم، وقدرتكم المتجددة على الفعل، كلما مست الحاجة، أو دعت إلى ذلك.

وكما لبيتم نداء الواجب، وحملتم سلاحكم للدفاع عن أرضكم، وتراب وطنكم، أنتم اليوم تنتفضون مرة أخرى، على تركة الفشل و الفساد، وتخرجون بكل عنفوان، للتأكيد الصارم على رفض شروط بقائها.

واستجابة منكم لما جاء في البيان الصادر عن رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أنتم تؤكدون اليوم، التأييد الكامل، لما تضمنه وأكد عليه البيان من موقف واضح وشجاع، قوامه التبرؤ والرفض القاطع، لأية مشاورات أو مفاوضات تتجاوز الإرادة الشعبية الجنوبية، والتمثيل الصحيح لتطلعاتها وآمالها المستقبلية.

 

وعليه يشدد ويؤكد بيان احتشادكم اليوم، على التالي:

1-الرفض القاطع، لأية مشاورات أو مفاوضات بالالتفاف على إرادة شعب الجنوب وتتجاوز قضيته العادلة

2- تحذير سلطات الشرعية من العواقب الوخيمة لما تصر عليه من عناد ومكابرة لن تعود عليها إلا بمزيد من الفشل والفساد المتفاقم الذي يستهتر بحياة ومعيشة الناس واستمرار العبث بأقواتهم.

3- نكرر ونعيد الرفض القاطع والمطلق، لقرارات سلطات الشرعية، لفصل جزء أصيل من تراب شبوة ونسيجها الاجتماعي -مديريات بيحان- تمهيدا لعزلها وإضعافها وضمها لمحافظة مأرب اليمنية.

4- التأكيد على ضرورة العمل بشفافية، وإيجاد آلية واضحة، بعيدا عن الصفقات المشبوهة والتحاصص غير المشروع، فيما يتعلق بتصدير النفط وبيعه، دون الإفصاح أو الكشف عن حصة المحافظة وبنود صرفها، ما لم فإن ذلك يعطي الحق الكامل لأبناء المحافظة، لأن يضعوا أيديهم، على ثرواتهم ومواردهم.

5- حق أبناء شبوة وحدهم، في قوات النخبة، والمؤسستين الأمنية والعسكرية، في حراسة حقول الغاز والنفط والشركات الأجنبية العاملة بالمحافظة، والاضطلاع بمهام حمايتها.

6- إن ما تشهده محافظة شبوة، من تفشي وانتشار مخيف للإمراض والأوبئة، التي تفتك بأبنائها، في ظل الغياب التام لأي دور من قبل السلطات المسؤولة فيها، هو سبب كاف، ليس فقط لإسقاط هذه السلطات، ولكن أيضا لتقديمها إلى المحاكمة.

7- التأكيد على التصعيد، والاستمرار في الحركة الاحتجاجية، ضد سلطات الفشل والفساد المزمن، بما يمكن من نجاحها وتحقيق أهدافها، وتظل الخيارات إلى ذلك مفتوحة.

 

الرفعة والمجد لكل شهداء. الجنوب الأبرار.

الشفاء للجرحى.

الحرية للأسرى والمعتقلين.

 

صادر عن/ القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات المهنية والعمالية الجنوبية محافظة شبوة .

عتق

6/9/2018