في حلقة نقاش خاصة بنتائج استطلاع رأي حول المجلس الانتقالي..

رئيس الدائرة الإعلامية: لدى المجلس هدف استراتيجي وخطوات مهمة ستشهدها الأيام القادمة

عدن/ خاص

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الدائرة الإعلامية لطفي شطارة أن الأيام القادمة ستشهد خطوات مهمة، وأن القيادة الجنوبية ستجتمع في العاصمة عدن قريبا تحت ظل هدف استراتيجي واحد وهو استعادة الدولة الجنوبية وإعادة بناء مؤسساتها المسلوبة.

وقال شطارة في مداخلة قدمها لحلقة النقاش الخاصة بنشر نتائج استطلاع الرأي حول المجلس الانتقالي، التي نظمها صباح اليوم مركز عدن للدراسات الاستراتيجية والإحصاء- أن الاجتماعات القادمة للمجلس الانتقالي ستشهد تشكيل الجمعية الوطنية، موضحا أن ذلك يعد بمثابة برلمان جنوبي، وان خطوات أخرى سيتم من خلالها تشكيل فروع المجلس في المحافظات.

وأردف في مداخلته: " المجلس بابه مفتوح لا ستيعاب المكونات الجنوبية كافة، لكن للأسف هناك من يتحدث بطابع مناطقي ويحاول زرع الصراع الجنوبي الجنوبي، لكننا سنغلب على كل ذلك من خلال الترفع عن المهاترات التي يحاول الطرف المهزوم في 2015 أن يجرنا إليها ".

وشكر شطارة مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والاحصاء على الجهود المبذولة في استطلاع الراي وقال إن نتائجه وتوصياته ستنال اهتمام قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرا غلى أهمية الدراسات والأبحاث التي تساعد في وصف الوقائع والأحداث وتخدم توجهات القضية الجنوبية.

واستعرضت حلقة النقاش التي حضرها د/ محمد علي ناصر رئيس قسم الاعلام بكلية آداب جامعة عدن وعارف ناجي علي رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بعدن ونخبة من الأكاديميين والاعلاميين والناشطين المجتمعيين- أهم النتائج التي أظهرها استطلاع رأي استهدف (50) فردا من مختلف الدوائر الحكومية والأمنية في العاصمة عدن.