تحضيرية مليونية 14 أكتوبر وممثلو وسائل إعلامية يؤكدون ضرورة المشاركة الفاعلة والابتعاد عن الدور النمطي للإعلام

عدن / خاص

عقد صباح اليوم في مقر الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي لقاء تشاوري ضم عضوي هيئة رئاسة المجلس لطفي شطارة وعقيل العطاس،  واللواء صالح زنقل رئيس اللجنة التحضيرية لمليونية الذكرى الـ"54" لثورة 14 اكتوبر، وعددا من قيادات المؤسسات الإعلامية وممثلين عن وسائل الإعلام بهدف مناقشة الدور المناط بوسائل الإعلام للمساهمة الفاعلة في أنشطة المليونية، بعيدا عن الدور النمطي وبما يخدم رسالة الجنوبيين لكل العالم، وبما يدعم قضيتهم العادلة.  

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الدائرة الإعلامية لطفي شطارة بالحاضرين، مبينا أن الوضع العام لا يتطلب أي تصعيد إعلامي سلبي، وأن المرحلة تستدعي الابتعاد عن المناطقية التي تحاول أطراف عديدة تغذيتها لخلق صدام بين الجنوبيين وإبراز مصطلحات عدائية ضد الجنوبيين ودول التحالف.

وأكد شطارة أن الهدف الأساسي للمجلس هو أن ينهي عبث سنوات من التعثر السياسي للقضية الجنوبية بسبب عدم تواجد الاداة السياسية للجنوبيين وأن إعلان عدن التاريخي وتشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي عمل على نقل القضية الجنوبية إلى أعلى مستوياتها السياسية، داعيا إلى الالتفاف حول المجلس والدفاع عن القضية، وإبراز الدور الإعلامي ليكون سندا لكل جنوبي ودعم جهود التحالف لترسيخ الأمن والاستقرار في الجنوب.

من جانبه أوضح رئيس دائرة العمل الجماهيري عقيل العطاس أن أهم دور للإعلاميين في الوقت الراهن يتمثل في محاربة المناطقية التي تحاول جهات معادية الخوض فيها استهدافا للقضية الجنوبية وللمجلس الانتقالي الذي وصفه بالفرصة التاريخية التي أنهت سنوات من التشظي والخلافات.

كما أكد اللواء صالح زنقل رئيس اللجنة التحضيرية لمليونية الذكرى الـ"54" لثورة 14 اكتوبر أن نشاطات اللجنة تسير وفق خطط مدروسة لإقامة فعاليات منظمة وقادرة على إيصال الصوت الجنوبي لكل العالم.