اللجنة التحضيرية لمليونية الذكرى الـ"54" لثورة 14 اكتوبر تقر برنامجها الاحتفالي وخطط عمل اللجان العاملة

 واصلت اللجنة التحضيرية لمليونية الذكرى الـ"54" لثورة 14 اكتوبر اجتماعاتها عصر الأحد برئاسة اللواء / صالح علي زنقل رئيس اللجنة وبحضور الأستاذ / عقيل العطاس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي - رئيس الدائرة الجماهيرية بالمجلس  برؤساء اللجان العاملة .

وفي بداية الاجتماع وقف الحاضرون أمام تطورات الأحداث التي شهدتها محافظة أبين صباح اليوم حيث تعرض أبناء محافظة أبين والجنوب العامة والذين توافدوا الى مدينة زنجبار لتدشين فعالية احتفالات شعبنا للذكرى ال - 54 لثورة 14 أكتوبر تعرضوا للقمع والاعتقالات من قبل القوات التابعة لما تسمى بحكومة الشرعية والتي قامت بإطلاق الرصاص الحي على المشاركين في الفعالية حين عبروا عن رفضهم إقامة فعالية كانت تنوي سلطات الاحتلال إقامتها بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر . 

 وناقش الإجتماع خطط عمل وتصورات اللجان العاملة والتي قدمها رؤساء اللجان وتم إقرارها من رئاسة اللجنة وهي على النحو التالي :  

 -ندوة ثقافية حول ثورة ال 14 من أكتوبر منذ اطلاقتها حتى اليوم لتقييم مسارها من خلال ما يقدمه نخبة من الأكاديميين والمثقفين .

 - صباحية شعرية لعدد من الشعراء.

-  عرض بحري بديع يتخلله سباق بين القوارب البحرية التي تحمل أعلام الجنوب في ساحل البريقة عصراً .

 -الرقصات والألعاب الشعبية التي ستبدأ ليلة 13 من أكتوبر والتي من المقرر أن تشارك فيها فرق شعبية وفلكلورية من كل أنحاء الجنوب .

هذا قد شدد اللواء / صالح علي زنقل رئيس اللجنة التحضيرية على التحضير الجيد والمتقن الذي يليق بهذه المناسبة الكبيرة التي تحمل دلالات ومعاني كبيرة ومحطة تاريخية هامة في حياة شعبنا ، كما أكد اللواء / زنقل على البدء في تزيين الجولات والشوارع بالأعلام الجنوبية وحملة الملصقات والشعارات المعبرة عن هذه المناسبة . 

من جانبه شدد الأستاذ / عقيل العطاس على ضرورة تنفيذ البرامج والخطط لهذه الفعالية التنفيذ الخلاق بما يليق بهذه المناسبة التي لها واقع خاص عند أولئك المناضلين لتك الحقبة من مراحل النضال الوطني .

وفي ختام الاجتماع دعت اللجنة التحضيرية جماهير شعبنا الجنوبي بكل أطيافه وشرائحه التواق للاستقلال الناجز إلى الاحتشاد والمشاركة بهذه الاحتفالية الكبرى بالعاصمة عدن يومي 13، 14 من أكتوبر .