فريق الحوار الوطني الجنوبي ينظم ندوة لنشر التوعية حول الميثاق الوطني الجنوبي بلحج

نظم فريق الحوار الوطني الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الاثنين، ندوة للتوعية بمبادئ وموجبات الميثاق الوطني الجنوبي، وتجسيد الشراكة والتلاحم الجنوبي، بالتنسيق مع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.

واستعرض عبد الكريم أحمد، القائم بأعمال رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي، في مستهل الندوة أسس ومبادئ الميثاق الوطني الجنوبي، وما تضمنه من بنود أساسية هامة يرتكز عليها بناء دولة الجنوب بحدودها المتعارف عليها قبل العام 90م، مشيراً إلى أهمية الندوة في نشر التوعية حول الميثاق الوطني، وتحويله إلى واقع ملموس.

وأكد أحمد أن فريق الحوار الوطني ماضياً ومستمراً في مهامه، والانفتاح على جميع القوى والمكونات الأخرى، داعياً المشاركين إلى بلورة مخرجات الندوة وتعزيز دورهم في نشر التوعية بالميثاق الوطني الجنوبي بين المواطنين، والإسهام في حل قضاياهم ومشكلاتهم والتخفيف من معاناتهم.

من جانبه، أشار وضاح الحالمي، رئيس تنفيذية انتقالي لحج، أن الهيئة التنفيذية تمد يدها لجميع أبناء المحافظة دون استثناء من مبدأ تجسيد الشراكة الوطنية وترجمة توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، في أن الجنوب لكل وبكل أبنائه،
لافتاً إلى أن الحوار الوطني الجنوبي  هو الوسيلة الحضارية المثلى لتوحيد الصف وتعميق الشراكة الوطنية وبناء دولة الجنوب.

وأوضح الحالمي أن المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، يبذل جهودا جبارة في معالجة العديد من المواضيع والملفات المتعلقة بمواطني المحافظة، والمرتبطة بحياتهم وفي مقدمتها متابعة أوضاع الشهداء والجرحى مع الجهات المعنية بأوضاعهم.

بدوره، تطرق سالم الدياني، عضو مؤتمر الحوار الوطني، إلى مصفوفة الميثاق الوطني الجنوبي، الذي عدها فريق الحوار الوطني الجنوبي بهدف ترجمة الميثاق الوطني، بإشراك كافة هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي على مستوى المحافظات والمديريات المرتبطة بحياة الناس بشكل مباشر.

وتضمنت الندوة العديد من المداخلات والاستفسارات الهادفة إلى تفعيل العمل والأرتقاء بمخرجاتها نحو ما يحقق الأهداف المرجوة من مواضيع نقاش الندوة.