انتقالي الروضة ينظم ندوة سياسية بعنوان "ثورة 14 أكتوبر ومستجدات الثورة الجنوبية"

نظّم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية الروضة بمحافظة شبوة، اليوم الخميس، ندوة سياسية بعنوان "ثورة 14 أكتوبر ومستجدات الثورة الجنوبية".

في مستهل الندوة، ألقى رئيس تنفيذية انتقالي الروضة، الأستاذ توفيق عبدالله المسب، كلمة تناول فيها آخر المستجدات على الساحة السياسية الجنوبية، متطرقٱ عن نضالات ومقاومة شعب الجنوب ضد الاحتلال البريطاني حتى تحقيق الاستقلال، داعياً إلى استلهام الهمم وتجسيد معاني تضحيات أبناء الجنوب في تحرير دولتهم من الاحتلال، مشددًا على أهمية تنظيم صفوف الثوار والمناضلين.

من جانبه، أوضح الأستاذ نبيل مهدي لقزع بارحمه، رئيس القسم السياسي، مراحل الثورة الجنوبية التحررية ضد الاستعمار البريطاني، مستعرضاً الانتفاضات التي اندلعت في مختلف مناطق الجنوب ودورها في الكفاح المسلح ضد الاستعمار، وصولاً إلى قيام ثورة 14 أكتوبر ونيل الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967.

بدوره، اشار ناصر لسود باجيل عضو القيادة المحلية بالمحافظة للمجلس، إلى أهمية الندوة في نشر الوعي المجتمعي، كما ناقش خلال حديثه العديد من المنعطفات التي مرت بها الثورة الجنوبية.

وتخلل الندوة، العديد من المداخلات من قبل الحضور، الذين أشاروا فيها إلى أهمية الاصطفاف الوطني من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب.