برعاية الهيئة الوطنية للإعلام.. متحف لبوزة بردفان يشهد أمسية شعرية بمناسبة ذكرى 14 أكتوبر

برعاية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، نظمت منصتي حِميَر الإعلامية، وبساط ونون، بالتعاون مع نادي الصمود الرياضي، الثلاثاء، أمسية شعرية بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر، بعنوان "تاريخ أكتوبر من مدونة الشعر الشعبي"، بمتحف المناضل الشهيد راجح غالب لبوزة في مديرية ردفان بمحافظة لحج.

وألقى الدكتور بدر العرابي،  أمين عام  اتحاد أدباء وكتّاب الجنوب، في الأمسية كلمة نيابة عن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الأستاذ سالم ثابت العولقي، ناقلا تحاياه وشاكرا من خلالها القائمين على الفعالية، مبرزاً الجهود المبذولة لتجهيز المتحف من قبل نادي الصمود الرياضي لاستضافة الفعاليات الثقافية متطرقًا إلى المحتوى الثوري والوطني المهم الذي تتضمنه الأمسية الشعرية.

وتضمنت الأمسية كلمة لرئيس نادي الصمود الرياضي الشيخ أمين العتش، بكلمة ترحيبية، أعقبتها كلمتا أمينا عام المجلس المحلي في حبيل جبر وردفان الأستاذ فكري محمد، والأستاذ صالح عقيل، ثم نبذة عن تاريخ ثورة 14 أكتوبر من قبل الدكتور حافظ القطيبي، بالإضافة إلى نماذج متنوعة من القصائد التي تلخص قصصاً ومشاهد من الثورة عرضها الدكتور علي أحمد، ونماذج من القصائد الشعبية الأكتوبرية لأبرز الشعراء بمناطق الجنوب قدمها الأستاذ صالح القطوي.

واستعرض الشيخ زكي القطيبي، دور الشعر الشعبي في إفشال محاولات الاستعمار لزرع الفتنة بين القبائل، مستشهداً بعدد من القصص في هذا السياق، حيث قدم كل من الدكتور عبدالحكيم عقيل، والشاعر توفيق العزيزي، إلى جانب الحضور الشعراء عدد من القصائد الشعرية.

واُختُتِمت الأمسية بإطلاق الألعاب النارية احتفاءً بالذكرى الأكتوبرية، وسط الحضور المتميز الذي حضيت به من الأكاديميين والإعلاميين والكتّاب والنشطاء من مختلف محافظات الجنوب.