انتقالي المحفد ينظم مسيرة جماهيرية احتفالا بذكرى ثورة 14 أكتوبر

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة ومهرجان خطابي، احتفالا بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وانطلقت المسيرة في شوارع المدينة، رفع فيها المتظاهرين علم الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مرددين هتافات ثورية تؤكد التمسك بمبادئ ثورة أكتوبر، ومعبرين عن تضامنهم مع الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدوان الصهيوني.

وألقى رئيس تنفيذية انتقالي المحفد الأستاذ مهدي عبدالله مقبل، كلمة خلال المهرجان الخطابي، حيا فيها الحشود الجماهيرية، وأشاد بدور ثورة أكتوبر التي قادها الثوار الأبطال والتي أسفرت عن طرد المستعمر البريطاني بعد نضال استمر لأربع سنوات، مشيراً إلى أن الثورة، كانت مدرسة للنضال ونموذجاً في تنظيم الثوار وتوزيع المهام بينهم.

وأكد مقبل أن التحديات التي تواجه الجنوب اليوم ليست أقل من تلك التي واجهها الآباء والأجداد، داعياً الجميع إلى تحمل المسؤولية ومواصلة العمل النضالي من أجل الحرية والكرامة واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، مجددا تضامن أبناء المحفد مع أبناء حضرموت والمهرة، برحيل قوات المنطقة الأولى وتمكين قوات النخبة الحضرمية وأبناء المهرة من إدارة بلادهم.

وشهد المهرجان إلقاء العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي عبرت عن اعتزاز أبناء المحفد بتاريخهم النضالي وإصرارهم على مواصلة الكفاح حتى نيل الاستقلال الثاني واستعادة الدولة الجنوبية، واختتم بإلقاء الأستاذ مهدي عوض الهبروش للبيان الختامي الصادر عن الفعالية.