انتقالي لحج ينظم ورشة تدريبية حول الدليل الإرشادي لرؤساء أقسام المالية في مديريات المحافظة

نظمت الإدارة المالية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، ورشة تدريبية حول الدليل الإرشادي لإعداد قاعدة بيانات أعضاء وكوادر المجلس الانتقالي الجنوبي في مديريات المحافظة.

وفي مستهل الورشة التي استهدفت رؤساء أقسام المالية في الهيئات التنفيذية بالمديريات، أوضح وضاح الحالمي رئيس تنفيذية انتقالي لحج، أهمية هذه الورشة ودورها في توضيح الكثير من الجوانب لتحقيق الكفاءة والفعالية بما يتعلق بالإدارة المالية.

وأكد الحالمي أن الإدارة المالية تعد العمود الفقري الذي يرتكز عليها سير العمل وتحسين الأداء وتحقيق التوجه الاستراتيجي،
داعياً جميع المشاركين إلى الاستفادة القصوى من محاور الورشة وعكس مفاهيمها على أرض الواقع بما يحقق الأهداف المرجوة منها.

وأشار عبد السلام ناصر الحوشبي مدير الإدارة المالية، إلى ضرورة اطلاع كافة أعضاء وكوادر المجلس الانتقالي الجنوبي على الدليل الإرشادي، ويتعزز لديهم الفهم لوضع البيانات والإجراءات الدقيقة بشكل فعال ومنتظم.

وأوضح الحوشبي أن الورشة تتعلق بمهام أساسية في تحليل البيانات وتوفير المعلومات وتقديم تقارير واضحة تعتمد على العمل المؤسسي وتطوير كفاءة  اعضاء المجلس، مشدداً على  الأخذ بما جاء من مفاهيم ومعلومات بالدليل الإرشادي لسير العمل بشكل صحيح ومنتظم.

وتضمنت  الورشة التدريبية شرحاً للدليل الإرشادي وكيفية تعبئة الاستمارات الخاصة بأعضاء وكوادر المجلس الانتقالي، وتعريفهم بمتطلبات العمل من مرفقات أثناء تعبئة الاستمارات، إلى جانب توضيح البيانات عند تعبئة الحقول في الاستمارة بشكل صحيح.

وأثريت الورشة بنقاشات وملاحظات المشاركين الهادفة إلى تعزيز دور عمل أقسام المالية في مديريات المحافظة، والأرتقاء بأدائهم حاضراً ومستقبلاً، متخذة عدد من التوصيات والقرارات المطورة لمهامهم القائمة على قاعدة إدارية وعلمية صحيحة.