انتقالي لحج يقر برنامجه الاحتفالي بذكرى 14 أكتوبر المجيدة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الأربعاء، اجتماعاً استثنائياً، برئاسة وضاح الحالمي، رئيس الهيئة.

 وفي مستهل الاجتماع الذي حضره باسل فيصل علوي رئيس اتحاد الفنانين الجنوبيين بالمحافظة، أكد الحالمي أهمية ومكانة ذكرى ثورة 14 أكتوبر في قلوب جميع أبناء الجنوب باعتبارها منجز وطني جنوبي تحرري، مشيراً إلى حجم التضحيات التي قدمها أبناء الجنوب في الوقوف في وجه الإمبراطورية البريطانية بكل إمكانياتها حتى دحرها  ونيل الاستقلال.

وشدد الحالمي على ضرورة الاحتفال بهذه المناسبة بما يليق بها كمنجز وطني خالد وشاهد على رفض الجنوبيين للاحتلال أو الوصاية التي تنال من كرامتهم وتحرمهم من العيش الكريم على أرضهم، لافتاً إلى أن الاحتفاء بالذكرى الـ61 للثورة رسالة متجددة لرفض أبناء الجنوب للاحتلال اليمني وعزمهم على مواصلة النضال حتى استعادة دولة الجنوب بحدودها المتعارف عليها.

وأقر الاجتماع تنظيم حفل خطابي فني تحت عنوان "أكتوبر مجيد ... هويتنا جنوبية"، إلى جانب تنظيم فعاليات وأنشطة ثقافية ورياضية واجتماعية بالمحافظة، وجرى تشكيل لجان للتهيئة والإعداد للحفل والأنشطة والبرامج المختلفة والمكرسة لهذه المناسبة الوطنية العظيمة.