انتقالي المسيمير يدشن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج الغذاء العالمي بالمديرية

دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، عبدالفتاح جمال الحوشبي، اليوم الاثنين، عملية صرف المساعدات النقدية للمستفدين من برنامج الأغذية العالمي WFP الدورة الثالثة للعام 2024م.

واستمع الحوشبي، من بسام الطميري منسق الوصول بالمديرية، إلى شرح مفصل حول آلية وطبيعة العمل وطرق منح المستفيدين مستحقاتهم المالية يداً بيد، مشيدا بالانضباط والتنظيم الذي رافق عملية الصرف عبر الوكلاء المعتمدين، والتي استهدفت نحو 5530 مستفيد من مختلف قرى ومناطق المديرية.

ودعا الحوشبي القائمين على برنامج الأغذية العالمي والمنظمات الداعمة، لمواصلة جهودهم الإنسانية وإغاثة الأسر الفقيرة في مديرية المسيمير، التي تعاني أوضاعاً معيشية صعبة تتزامن مع ما يشهده البلد من تدهور اقتصادي وارتفاع في أسعار أساسيات الحياة.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي المسيمير، أن الحالات التي تنطبق عليها شروط الاستفادة من هذا المشروع بالمديرية في تزايد مستمر، وهذا يتطلب استيعابها من قبل البرنامج، فضلاً عن حالات النزوح التي تواجهها الكثير من الأسر جراء الحرب التي تشهدها مناطق المديرية الحدودية.

وأشار الحوشبي إلى أن المسيمير تعاني من انتشار وتوسع مخيف لرقعة المجاعة، بالإضافة إلى تفشي الأوبئة والأمراض ومنها حالات الإصابة بسوء التغذية في ظل ارتفاع جنوني لأسعار السلع الغذائية، وهو ما يستدعي التدخل العاجل للمنظمات والهيئات الدولية لإغاثة وتغطية احتياجات الفقراء وإمداداهم بالغذاء والدواء وغير ذلك من مستلزمات ومتطلبات الحياة الضرورية.

من جانبه، أوضح منسق مؤسسة الوصول الإنساني بالمسيمير، أن عملية الصرف تتم بشكل منظم وبطريقة سلسلة وطبقاً للإجراءات المعمول بها من قبل الجهة المانحة.