انتقالي حالمين يعقد لقاء تشاورياً مع عدد من المثقفين والناشطين الإعلاميين بالمديرية

عقد قسم الإعلام بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حالمين بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، لقاء تشاوريا مع عدد من المثقفين والناشطين الإعلاميين بالمديرية.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره محمود عبدالله محسن، عضو الجمعية الوطنية، أكد العميد الركن ناجي عبدالله الكربي رئيس تنفيذية انتقالي حالمين، أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لتحقيق الأهداف المشتركة لشعب الجنوب وتفنيد الإشاعات المغرضة من الإعلام المضاد، ونشر ثقافة التصالح والتسامح ونبذ كل الأصوات النشاز التي تسعى لزرع المناطقية المقيته.

ودعا الكربي إلى بذل مزيد من الجهود لتعزيز وتوحيد العمل الإعلامي، وكبح الأكاذيب والإشاعات التي يروج لها الإعلام المعادي في استهداف قضية شعب الجنوب وقيادته الباسلة وقواته، وما تحققت من إنجازات عظيمة يجب الحفاظ عليها.

واستعرض عباس سعيد الجعشاني رئيس قسم الإعلام، دور الإعلاميين ومثقفي المجلس في كشف وتعرية الإشاعات المغرضة من قبل الإعلام المضاد، وكيفية تفنيدها والرد عليها، مقدماً شرحاً مفصلا حول مفهوم الشائعة ودور الإعلام في مواجهتها.

وتناول الجعشاني خلال اللقاء، أنواع ومراحل ظهور الشائعة وانتشارها وأهدافها، والطرق الناجحة للتصدي لها  ودحضها بالحجة والدليل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وناقش الحاضرون طرق وأساليب مواجهة الحملات الإعلامية المضادة للمجلس الانتقالي الجنوبي وكيفيه التعامل معها والرد عليها، وطرح المقترحات والأفكار الهادفة لتعزيز  الجبهة الإعلامية الداخلية.

وخرج اللقاء التشاوري بعدد من القرارات والتوصيات التي من شأنها تنظيم العمل الإعلامي على مستوى المديرية.