رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت يلتقي وفد المعهد الأوروبي للسلام

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، اليوم الأحد، وفداً من المعهد الأوروبي للسلام، برئاسة المستشار الإقليمي المختص بملف اليمن، وثانوس بيتوريس، ومدير برامج الشرق الأوسط في المعهد، جيمي بليديل.

وخلال اللقاء، أكد المحمدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي يفتح أبوابه أمام الحوار كحل مستدام للصراعات لنيل الشعب الجنوبي حقه في تقرير مصيره، مشيرًا إلى الجهود التي يبذلها المجلس في مكافحة الإرهاب، وترسيخ الأمن والاستقرار، سواء في حضرموت أو في بقية المحافظات الجنوبية.

من جانبه، ثمن وفد المعهد الأوروبي للسلام جهود المجلس الانتقالي الجنوبي في تحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب، مؤكدين التزام المعهد بدعم المساعي الرامية إلى تعزيز السلام في المنطقة.

وناقش اللقاء، التزام المجلس الانتقالي الجنوبي، بالحوار السياسي كوسيلة لتلبية تطلعات الشعب الجنوبي في تقرير مصيره، ولتحقيق السلام الشامل في الجنوب، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما تطرق اللقاء، إلى معاناة شعب الجنوب خلال العقود الماضية من أساليب قمعية وترهيبية ونزع حقوق المواطنة التي استخدمت لإسكات مطالبته في تقرير المصير واستعادة هويته الوطنية، مما ساهم في تعقيد المشهد السياسي والاجتماعي وحتى الأمني في المنطقة.