الفريق المرافق للرئيس الزُبيدي يعقد لقاءً مع الجالية الجنوبية في نيويورك

عقد فريق المجلس الانتقالي الجنوبي المرافق للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، لقاءً مع أبناء الجالية الجنوبية في ولاية نيويورك.

وفي اللقاء، نقل الفريق تحيات الرئيس القائد الزُبيدي وأشادته بالدور الذي تضطلع به الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة، وولاية نيويورك على وجه الخصوص، في دعم موقف المجلس في الخارج، والتواصل مع دوائر صناعة القرار العالمي.

وأطلع الفريق، أبناء الجالية على تطورات العملية السياسية الشاملة، والأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها شعبنا الجنوبي في الداخل، والجهود التي يبذلها الرئيس القائد الزُبيدي بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء للحد من تفاقمها ووضع المعالجات العاجلة لها.

وأكد الفريق على موقف المجلس الداعي إلى تحقيق السلام العادل والدائم وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى حل الدولتين، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة في تقويض جهود تحقيق السلام في الجنوب واليمن والمنطقة، من خلال استمرارها بالاعتداءات على مواقع القوات الجنوبية، فضلاً عن تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

حضر اللقاء: محمد الغيثي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس هيئة التشاور المصالحة، الدكتور ناصر الخبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة الرئاسة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، انيس الشرفي نائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين للمجلس الانتقالي، والدكتور احمد عاطف ممثل المجلس الانتقالي في الأمم المتحدة،