انتقالي سقطرى ينظم ندوة حول توحيد الجهود الإعلامية لدعم قضية الجنوب

نظمت إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "رؤية الإعلام الجنوبي لقضية شعب الجنوب"، بهدف تنسيق الجهود الإعلامية لخدمة القضية الجنوبية.

وفي افتتاح الندوة، أشاد سعيد عمر بن قبلان، رئيس تنفيذية انتقالي سقطرى، بجهود الإعلاميين ودورهم البارز في الدفاع عن القضية الجنوبية وحقوقها السياسية كدولة ذات سيادة، مؤكدا أهمية الدور المحوري للإعلام في دعم هذه القضية، مشددًا على ضرورة تكاتف الإعلاميين لتوحيد الرسالة الإعلامية وتعزيز موقف المجلس الانتقالي في الساحة الإعلامية.

وأثنى بن قبلان على دور الإعلاميين والناشطين في أرخبيل سقطرى، داعيًا إلى تسليط الضوء على القضية الجنوبية في المحافل الدولية والإقليمية، وإيصال مظلوميتهم وحقهم في تقرير المصير نحو إقامة دولة جنوبية ذات سيادة كاملة على الأرض والثروة. 

من جانبه، أوضح محمد بن محيميد، نائب مدير إدارة الإعلام والثقافة، أن الندوة استهدفت نخبة من الإعلاميين بالمحافظة، لمناقشة دور الإعلام في تسليط الضوء على قضايا الجنوب، وتبادل الرؤى حول كيفية توجيه الخطاب الإعلامي بما يخدم الأهداف الوطنية.

واختتم منير اللحصي الندوة، بتقديم مجموعة من المحاور الرئيسية التي ركزت على توحيد الخطاب الإعلامي لخدمة قضية شعب الجنوب، مشددا على أهمية التنسيق الإعلامي وتكامل الجهود لتحقيق الأهداف الوطنية وتعزيز تطلعات الشعب الجنوبي.