انتقالي حضرموت ينظم ورشة حول إعداد قاعدة بيانات الشهداء والجرحى لرؤساء الأقسام بالمديريات

نظمت إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، صباح اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول إعداد قاعدة بيانات الشهداء والجرحى لرؤساء الأقسام بالمديريات.

وفي الورشة، رحب نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت الأستاذ علي أحمد الجفري، بالأخوة في دائرة الشهداء والجرحى بالأمانة العامة، مؤكدًا اهتمام القيادة المحلية بإعداد قاعدة بيانات الشهداء والجرحى، لتوثيق تضحياتهم التي قدموها للوطن، وتقديم الدعم اللازم لأسرهم ومعيليهم.

وأشار رئيس دائرة الشهداء والجرحى بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أسامة بن بريك، إلى أن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز العمل الإداري والتنظيمي الذي يسهل آلية جمع البيانات وتعبئة الاستمارات الخاصة بالشهداء والجرحى، وضمان إيجاد قاعدة بيانات سليمة ومتكاملة.

بدوره، أكد مدير إدارة الشهداء والجرحى بتنفيذية انتقالي حضرموت عبدالكريم العفيف، ضرورة الاستفادة من هذه الورشة لإنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن أسر الشهداء والجرحى، منوهًا بتضحيات الشهداء والجرحى التي دفعت بالقضية الجنوبية للسير بخطى ثابتة نحو استكمال أهداف ثورة التحرير.

وأشاد نائب رئيس دائرة الشهداء والجرحى بالجمعية الوطنية الأستاذ رائد باجابر بجهود دائرتي الشهداء والجرحى في الأمانة العامة والمحافظة، موضحًا أهمية العمل الجماعي في جلب وتقديم الدعم اللازم لأسر الشهداء والجرحى.

وتناولت الورشة، آلية تعبئة الدليل الإرشادي الخاص بالمسح الميداني للشهداء والجرحى وأسرهم بالمحافظة، وكيفية إعداد وتعبئة الاستمارات، بالإضافة إلى كيفية التنسيق المشترك في الجوانب الإغاثية والإنسانية لضمان عدم حرمان أسر الشهداء والجرحى من مستحقاتهم.