الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري الأول لشهر سبتمبر

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر، برئاسة الدكتور خالد بامدهف، نائب رئيس الهيئة.

وناقشت الهيئة خلال الاجتماع تقرير متابعة رصدية تناول أبرز المستجدات السياسية على الساحة الوطنية الجنوبية، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية الأخيرة.

واستمعت الهيئة إلى تقرير حول المشهد العسكري والأمني قدمه العميد فضل معبد، رئيس شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، والذي استعرض الحالة العسكرية العامة في مختلف جبهات القتال الحدودية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وتطرّقت الهيئة إلى تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهات شمال محافظتي الضالع ولحج، مؤكدة أن هذا التصعيد يعكس حالة اليأس بعد النجاحات الأمنية الجنوبية في مختلف المحافظات، والتي أسهمت في كشف وإحباط خلايا المليشيا التي تسعى لزعزعة الاستقرار.

وأشادت الهيئة بالبطولات التي يسطرها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهات القتال ضد المليشيات المدعومة من إيران، وتصديهم بشجاعة للمحاولات الحوثية الفاشلة خلال الأيام الأخيرة في عدد من جبهات الجنوب.

وفي سياق آخر، أشارت الهيئة إلى أهمية الاستجابة للمطالب الحقوقية المشروعة لأبناء حضرموت في إدارة أمورهم، مؤكدة أن أي محاولات لجر المحافظة إلى دوامة الفوضى ستنتهي بالفشل بفضل حكمة ووعي أبنائها.

واستعرضت الهيئة في اجتماعها ما استجد في جدول أعمالها، والمصادقة على المحضر السابق، ورفعت مقترحاتها وتوصياتها.