انتقالي العاصمة عدن ينظم حلقة نقاشية حول الوضع السياسي بالجنوب ومجابهة التحديات

نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن،  اليوم الخميس، حلقة نقاشية بعنوان "الوضع السياسي بالجنوب ومتطلبات المرحلة ومجابهة التحديات في العاصمة عدن"، بحضور الأستاذ محمد صالح باتيس، رئيس الدائرة السياسية بالأمانة العامة.

وأكد الأستاذ صائل الغزالي، رئيس الإدارة السياسية بانتقالي العاصمة عدن، على أهمية هذه الحلقة في تحليل الوضع السياسي الراهن في الجنوب، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المجلس الانتقالي الجنوبي في المرحلة الحالية، سواء على المستوى المحلي في عدن أو على المستوى الوطني الجنوبي بشكل عام.

وتناولت النقاشات، التحديات السياسية التي تواجه الجنوب في ظل التحولات السياسية المتسارعة في المنطقة، وكيفية مجابهة تلك التحديات من خلال تفعيل العمل السياسي وتعزيز التواصل مع المواطنين والقواعد الشعبية. 

وأكد المشاركون على ضرورة تقوية الصف الجنوبي لمواجهة الضغوطات الخارجية والداخلية، وخاصة تلك التي تفرضها بعض القوى المعادية لمشروع الاستقلال الجنوبي.

وركزت الحلقة على أهمية بناء تحالفات إقليمية ودولية تدعم القضية الجنوبية، مشيرة إلى الدور الذي تلعبه القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، في تقديم رؤية واضحة للمجتمع الدولي حول مستقبل الجنوب في إطار الحلول السياسية للأزمة.

واختتمت الحلقة النقاشية بتوصيات عملية لتعزيز الدور السياسي للمجلس الانتقالي في المرحلة القادمة، مع التركيز على مواجهة التحديات المتمثلة في الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تعصف بالعاصمة عدن، والعمل على إيجاد حلول عملية لتحقيق الاستقرار والحفاظ على مكتسبات القضية الجنوبية.