هيئة التدريب والتأهيل تختتم الدورة التدريبية بعنوان "مهارات القيادة الإدارية"

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، الدورة التدريبية بعنوان "مهارات القيادة الإدارية"، بمشاركة مديري الإدارات ومقرري الهيئات المركزية، ونواب ورؤساء المنسقيات.

وفي ختام الدورة، أكد الدكتور ماهر الدلعوس، رئيس القطاع التنظيمي والإداري بالهيئة، أن هذه الدورة تمثل استثماراً حقيقياً في بناء قدرات الكوادر الوطنية الجنوبية، مشيراً إلى أن المهارات التي اكتسبها المتدربون ستكون حجر الأساس لبناء مؤسسات دولة الجنوب القادم لتكون قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية.

وأشاد الدكتور الدلعوس بالتزام المشاركين وحرصهم على الاستفادة القصوى من الدورة، وتطبيق كل ماتلقوه على أرض الواقع، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على أداء مهامها الإدارية.

بدوره؛ أشار ناصر أحمد، مساعد رئيس الهيئة لشؤون العلاقات العامة أن الدورة التدريبية تأتي في إطار رؤية المجلس الانتقالي لبناء كادر إداري مؤهّل وقادر على قيادة مسيرة التنمية والبناء.

وشهد اليوم الأخير من الدورة التدريبية، التي نفذها رئيس القطاع التنظيمي والإداري بالهيئة، العديد من المحاور والموضوعات التي تناولت الفرق بين القيادة والرئاسة، والصفات التي ينبغي للقائد الناجح والفعّال أن يتحلى بها وأنماط القيادة.

كما تضمّنت الدورة العديد من التدريبات والأمثلة التي تحاكي واقع العمل، وتميزت بالتفاعل بين المشاركين والمدرب، ليجرى عقب ذلك  توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورة.