انتقالي الضالع ينظم ندوة توعوية بعنوان "مخاطر الألعاب الإلكترونية وتأثيراتها السلبية على الأطفال والشباب"

نظمت إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم الخميس ندوة توعوية بعنوان "مخاطر الالعاب الالكترونيه وتأثيراتها السلبية على الأطفال والشباب".

وأوضح سامي ناصر مدير إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية لانتقالي الضالع، أن الندوة تهدف إلى توعية الطلاب من الأطفال والشباب بمخاطر الألعاب الالكترونية، إلى جانب إيصال رسائل التوعية إلى أولياء الأمور وإيضاح دور الأسرة الفعال في التوجيه السليم من خلال توعية أبنائهم ضد الأضرار السلبية الناتجة عن استخدام الألعاب الالكترونية لفترات طويلة.  

وتناولت الندوة عدد من المحاور منها التعريف بالألعاب الإلكترونية، وإيضاح فوائدها وأضرارها، إلى جانب إيضاح أثر الألعاب الالكترونية على الأبناء ودور الأسرة في التوجيه السليم ومراقبتهم ومشاركتهم في اختيار الألعاب الالكترونية التي تنمي قدراتهم العقلية والمعرفية والذهنية وأثرها على التحصيل الدراسي، وكيفية حمايتهم من خطورتها.

وتأتي هذه الندوة ضمن جهود تفعيل الاستراتيجية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، من منطلق التأكيد على أهمية التوعية بمخاطر الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع.

حضر الورشة مدير إدارة التعليم في تنفيذية انتقالي الضالع الأستاذ فضل صالح علي، ومدير الإدارة القانونية وحقوق الإنسان المحامي شفيع يحيى، ومسؤول التوجيه في مكتب التربية الأستاذ لبيب، إلى جانب إدارة معهد تيتش مي، وعدد من الطلاب.