العميد السعدي يطلع على الاستعدادات لانطلاق المخيم الطبي الثاني لعلاج الأورام

التقى عميد طيار ناصر السعدي رئيس الهيئة المجتمعية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، بالدكتور مراد الداعري رئيس مؤسسة إثراء للتنمية والاستجابة الإنسانية، للاطلاع على آخر الاستعدادات لانطلاق المخيم الطبي الثاني المجاني لعلاج الأورام السرطانية.

وفي اللقاء، استمع العميد السعدي، إلى شرحٍ وافٍ من الدكتور الداعري حول تفاصيل المخيم، الذي سيقام في المستشفى الأمريكي الحديث تحت رعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ويستمر لمدة أسبوع، بدءًا من 17 أغسطس الجاري ، ويهدف إلى تقديم خدمات طبية جراحية متخصصة لمرضى الأورام السرطانية ، وتخفيف معاناتهم.

كما جرى خلال اللقاء بحث آليات استقبال الوفد الطبي الكويتي والذي يضم الدكتور محمد الجسمي، كبير الجراحين الكويتيين، الذي سيصل العاصمة عدن قريبًا لإجراء العمليات الجراحية.

وأشاد العميد السعدي بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة إثراء، وبالتعاون المثمر مع جمعية ايلاف الخيرية الكويتية، معبرا عن شكره العميق لجمعية إيلاف الخيرية ولدولة الكويت الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعبًا على ثبات المبدأ الإنساني النبيل ومواقفها الداعمة للجنوب في المجال الصحي.

وأكد العميد السعدي أهمية هذه الجهود الإنسانية في ظل التدمير الممنهج الذي طال النظّام الصحي على مدار الفترات الماضية، جراء الحرب الشاملة التي يتعرض لها الجنوب من قوى الاحتلال.

من جانبه، أعرب الدكتور الداعري عن شكره وتقديره للمجلس الانتقالي الجنوبي على دعمه المستمر، مؤكدًا أن هذا المخيم يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الطبية والإنسانية التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع الشركاء، والتي تستهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

وكشف الدكتور الداعري عن خطط مستقبلية طموحة لتوسيع نطاق الخدمات الطبية، بما في ذلك إجراء عمليات زراعة قوقعة الأذن وزراعة القرنية، بالإضافة إلى استقبال فرق طبية كويتية متخصصة لإجراء عمليات جراحية متنوعة.