انتقالي الضالع يحتفي باليوم العالمي للشباب بندوة "الإبداع الثقافي"

نظمت إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الاثنين، ندوة شبابية بمناسبة اليوم العالمي للشباب، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وبالتعاون والتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.

وأشاد رئيس تنفيذية انتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي، بالدور الوطني لشباب المحافظة والجنوب بشكل عام، معرباً عن تهانيه لكل شباب الوطن بهذه المناسبة العالمية، ومشيراً إلى أن قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي تولي الشباب جل اهتمامها وتعمل بكل حرص لتمكينهم في مختلف المجالات، والإسهام في تأهيلهم وبناء قدراتهم العلمية والعملية.

وأشار الأستاذ قاسم صالح ناجي نائب رئيس الهيئة، إلى أن الشباب هم القوة الحقيقة التي تبنى على سواعدهم الأوطان، وإن الاحتفاء بيومهم العالمي يأتي تأكيداً على أهمية هذه الشريحة الأوسع، وإيماناً بقدرتهم على البناء والتنمية والنهوض بالوطن في شتى المجالات.

وأعرب الدكتور نجيب محمد رئيس جامعة خليج عدن الدولية، عن امتنانه لدعم واهتمام قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالشباب والطلاب، وتشجيع المواهب الثقافية الإبداعية، مؤكداً أن الجامعة تعمل على تنمية تلك القدرات الإبداعية.

واستعرض الأستاذ علي محسن سنان، مدير عام الثقافة بالمحافظة، نماذج من إبداعات شباب الضالع في عديد التخصصات، مشيرا إلى النجاحات المحققة على مستوى الوطن وخارجه، مشيداً بجهود إدارة الإعلام والثقافة في المجلس الانتقالي ومكتب الشباب والرياضة وصندوق دعم وتنمية الشباب بالمحافظة على اهتمامهم ودعمهم للشباب والسعي لتحفيز قدراتهم الإبداعية وبالذات في الجانب الثقافي.

وعبر غسان صالح محمد مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، عن سعادته بتنظيم مثل هذه الفعاليات الشبابية التي تخلق التنافس وتنمي روح الإبداع بين أوساط الشباب، مؤكداً أن الشباب المثقف والمبدع سيحظى بالاهتمام الدائم من قبل كل الجهات المعنية بالمحافظة، وموضحاً أن أي مواهب مبدعة تستحق كل الدعم والتشجيع، وسنقف إلى جانب كل من يرفع من اسم ومكانة المحافظة والجنوب عموماً.

وثمن رائد علي شائف مدير إدارة الإعلام والثقافة في الهيئة التنفيذية لإنتقالي المحافظة، اسهامات شباب المحافظة في الجانب الثقافي، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي يولي الشباب مكانة خاصة، ويقف إلى جانبهم في كل ما يتعلق بتطوير إبداعاتهم وبالذات على المستوى الثقافي والإعلامي.

واستعرض الدكتور عبدالله كريدي، نبذة عن اليوم العالمي للشباب، وأهمية الاحتفال به سنوياً، منوهاً إلى أن هذا اليوم يعد يوماً لإبراز قدرات الشباب، ودعم جهودهم، والعمل على الدفع بهم للوصول إلى المراتب العلمية والعملية التي تليق بإمكانياتهم وتوازي طموحاتهم، وتمنحهم المكانة المستحقة.