بحضور باعوم.. انتقالي حضرموت ينظم حلقة نقاشية بعنوان” المجلس الانتقالي في مواجهة الاختبار الصعب أمام تحديات المرحلة“

نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت، اليوم الأحد، بمدينة المكلا، حلقة نقاشية بعنوان” المجلس الانتقالي في مواجهة الاختبار الصعب أمام تحديات المرحلة“، بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ فادي حسن باعوم.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، أن التحديات أصبحت كبيرة في ظل عجز الأهالي عن توفير الغذاء والدواء، مما يحتم على جميع القوى الجنوبية بالتحرك وعدم السكوت عن هذا الواقع المرير، مطالباً بتكثيف العمل من أجل إيجاد حلول جذرية للأزمة الاقتصادية، والضغط على الحكومة والسلطة المحلية في حضرموت لاتخاذ اجراءات عاجلة لتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين.

وأشار المحمدي، إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يمتلك قاعدة شعبية كبيرة تمكنه من المضي قدماً في تحقيق مطالب أبناء حضرموت، كما أن لديه القدرة على قلب الموازين والضغط من أجل خدمة أهالي المحافظة، محذراً السلطة المحلية في حضرموت بعدم اختبار صبرهم الذي قد ينفذ في أي لحظة والقيام بواجباتها الخدمية.

وأوضح مدير الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالي حضرموت، الأستاذ محمد محمود باجابر، أن الحلقة النقاشية تمحورت حول ثلاثة محاور أساسية، وهي السياسي والدبلوماسي الذي قدمه الأستاذ محمد الحامد، والاقتصادي والخدمي، قدمه الأستاذ سعيد باعباد، والعسكري والأمني، قدمه العقيد سعيد باحويج.

وتخللت الحلقة النقاشية العديد من المداخلات الهادفة من قبل الحضور والتي تهدف إلى وضع رؤية محددة لمواجهة الاختبار الصعب لقضية شعب الجنوب أمام تحديات المرحلة.