انتقالي شبوة يعقد لقاءً مع عدد من الكوادر النسوية بالمحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، برئاسة رئيس الهيئة لحمر علي لسود، اليوم الأربعاء، لقاءً مع عدداً من الكوادر النسوية بالمحافظة.

وفي اللقاء، ألقى رئيس تنفيذية شبوة كلمة رحب فيها بالحاضرات، مشيداً بدور الكادر النسائي بالمحافظة من خلال العمل السياسي والجماهيري وحضوره الفاعل وإسهامه في إنجاح العديد من الأنشطة والفعاليات بالمحافظة.

وشدد بن لسود على سرعة التهيئة والتجهيز لإطلاق وإشهار اتحاد نساء الجنوب بالمحافظة في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء الاتحاد هو أن يكون للمرأة الجنوبية كيان خاص بها، تستطيع من خلاله ممارسة أنشطتها، وربط علاقات محلية وإقليمية ودولية لإظهار الاضطهاد الذي مورس ضد المرأة الجنوبية.

ولفت رئيس تنفيذية شبوة إلى أن هذا الكيان يسعى إلى ضم جميع النساء دون استثناء، مهما كان التوجه السياسي، شريطة الإيمان بهدف التحرير واستعادة الدولة الجنوبية، وكذلك إشراكها في العملية السياسية نظير أدوارها النضالية، وما تمثله المرأة الجنوبية، وخاصة ما قدمته المرأة في محافظة شبوة من دور كبير.

هذا، واستمع بن لسود من الحاضرات إلى أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه سير نشاط عمل القطاع النسائي، للوقوف أمامها ومعالجتها، لتسهيل مهام عمل المرأة.