الأمانة العامة تعقد لقاءً مع رؤساء الإدارات القانونية وتنظم دورة تدريبية حول رصد وتوثيق الانتهاكات

عقدت دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، لقاءً تشاوريًّا مع رؤساء الإدارات الموازية لها في الهيئات التنفيذية للقيادة المحلية بمحافظات الجنوب.


وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور محمد سريع باسردة، رئيس الدائرة، برؤساء الإدارات القانونية وحقوق الإنسان بالهيئات التنفيذية، متطرقًا إلى أهمية العلاقة بين الدائرة وإداراتها الموازية في محافظات الجنوب، وطبيعة الأعمال المشتركة وطرق تعزيزها، مشددًا على بذل الجهود مضاعفة الجهود لإنجاز مهام العمل على أعلى مستوى.


واستمع الدكتور باسردة خلال اللقاء من رؤساء الإدارات، إلى أبرز المستجدات والأنشطة العملية، مطّلعًا على ماهية المعوقات والعراقيل التي يتم مواجهتها في سياق إنجاز المهام المناطة بالشؤون القانونية وحقوق الإنسان، مناقشًا عدد من النقاط الهادفة إلى تعزيز العمل المشترك في محافظات الجنوب.

وفي سياق متصل، نظمت دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالأمانة العامة، دورة تدريبية بعنوان" الرصد والتوثيق والتحليل لانتهاكات حقوق الإنسان" لرؤساء اداراتها الموازية في المحافظات، على مدى ثلاثة أيام، تلقى المشاركون خلال يومها الأول شرحًا واسعًا من رشاد مسعد، عضو الدائرة، عن المعايير ومبادئ حقوق الإنسان والقوانين الدولية، وعملية تقصي الحقائق، والرصد ومفهوم الانتهاكات.