انتقالي رصد يافع يقيم ندوة توعوية لقوات الأمن والحزام الأمني بالمديرية

نظم قسم حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية رصد يافع في محافظة أبين، اليوم الاثنين بمبنى الأمن العام، ندوة توعوية بعنوان "حقوق المواطن والحفاظ عليها"، لقوات الامن العام والحزام الامني بالمديرية.

وافتتحت الندوة بكلمة لرئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية الاستاذ احمد عوض السعدي، أشار فيها الى أنها تأتي ضمن خطة الأنشطة لأقسام الهيئة التنفيذية وفي إطار الفعاليات واللقاءات التوعوية مع قوات الأمن والحزام الأمني بالمديرية.

وتناولت الندوة التي قدمها رئيس قسم حقوق الإنسان الاستاذ احمد صالح حسين أهمية قوات الأمن من خلال محاربة الجريمة، والى ضرورة التحلي بروح المسؤولية ومراعاة الحقوق القانونية للمواطنين اثناء التعامل معهم في اي قضية مهما كان نوعها واثناء تنفيذ اي مهمة لضبط اي مطلوب امنياً وفقاً للقانون منوها الى ان رجال الأمن هم واجهة المجتمع يتحتم عليهم أن يكونوا القدوة الحسنة في تعاملهم مع الجميع.

وفي الندوة تحدث ايضا نائب مدير امن المديرية الملازم أول عبدالناصر الحراشي عن اهمية الحفاظ على الحقوق الشرعية والقانونية للمواطنين، مركزا على بعض من الهموم والمشاكل التي تواجه رجال الأمن جراء نقص الامكانيات التي تحفظ كرامة السجين