رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي مدير مركز ابحاث الكود

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، الأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، اليوم الخميس، مدير مركز  ابحاث الكود، الدكتور محمد الخاشعة.

وفي مستهل اللقاء، الذي حضره الباحث الزراعي فهمي فؤاد، رئيس قسم الوقاية في مركز الأبحاث، ثمن غيثان الدور الكبير الذي يقوم به المركز وتدخلاته الزراعية والمحافظة على المنشآت والمساحات الزراعية من العبث.

وأشاد رئيس تنفيذية انتقالي أبين، بحرص واهتمام إدارة مركز ابحاث الكود، في الحفاظ على أحد أهم المنشآت التي تخدم القطاع الزراعي بالمحافظة، من خلال تشخيص الأمراض الفطرية والحشرية والأحياء الدقيقة ومعرفة مسبباتها والوقاية منها، والحفاظ على كمية ونوعية الإنتاج الزراعي، وتحديد المشاكل التي تعاني منها التربة ومياه الري والنباتات والعديد من المعالجات في مجال الزراعة.

من جانبه، استعرض الدكتور الخاشعة، أبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل في المركز وما تعرض له من نهب لكل ممتلكاته وتدمير بنيته التحتيه، وتعطيل الآبار والسطو على جزء من الأراضي المزروعة البحثية.

ويعد مركز الكود، أول مركز بحثي زراعي على مستوى الجزيرة العربية والخليج، تأسس عام 1955 وساهم في تطوير الزراعة المحلية، وتعرض المركز للتخريب في جميع المجالات، وفقد مدخرا وراثيا ونباتيا قيما.