رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير عام مديرية الحبيلين

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، وضاح الحالمي، اليوم الثلاثاء، مدير عام مديرية الحبيلين، الشيخ فضل القطيبي.

وأكد الحالمي، دعم ومساندة قيادة المجلس الانتقالي لجهود قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمديرية الحبيلين في الحفاظ على الأمن والاستقرار ومتابعة المشاريع الحيوية والخدمية التي تلامس حياة المواطنين.

وشدد رئيس تنفيذية انتقالي لحج، على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز العمل المشترك بين قيادتي السلطة المحلية والهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي للوقوف صفا واحدا أمام كل التحديات التي تواجهها المديرية.

ووقف اللقاء، أمام جملة من القضايا والمواضيع التي تعاني منها مديرية الحبيلين، وفي مقدمتها عمليات النزوح المستمرة للشماليين إلى المديرية وما يترتب عليها من نتائج سلبية، منوها إلى المخاطر والنتائج الكارثية المترتبة على تنامي أعداد النازحين بهذه الصورة المخيفة، سياسيا واجتماعيا ومعيشيا.

من جانبه، أوضح القطيبي بأن عدد النازحين الشماليين في مدينة الحبيلين لوحدها تجاوز 3000 نازح قدموا من محافظات شمالية، في ظل عدم وجود أي معالجات مركزية لهذه القضية التي أصبحت تشكل مصدر قلق لقيادة السلطة المحلية من كافة النواحي.

وفي سياق متصل، استمع رئيس تنفيذية انتقالي لحج، من مدير عام صندوق النظافة والتحسين، العقيد محمد الرجاعي، إلى شرح موجز للمهام والأعمال التي ينفذها الصندوق، وأبرز المعوقات التي تعترض سير عمله، في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها الحرب الحوثية، متطرقا إلى جملة من القضايا والمواضيع ذات العلاقة بعمل الصندوق وطموحاته المستقبلية.

وأكد الحالمي، استعداد قيادة انتقالي لحج لمساندة صندوق النظافة لتأدية عمله، والإسهام في معالجة بعض القضايا والمعوقات التي تقف عائقا أمام تنفيذ العديد من المهام والواجبات المتعلقة بالعمل، مشددا على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بعمل الصندوق والحفاظ على موارده.