رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي نائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة

التقى الأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الأحد، بالمهندس صالح مكيش نائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة لمناقشة، الإشكاليات التي تعيق القطاع الزراعي.

وبحث اللقاء الذي حضره رئيس جمعية القريات الزراعية ناصر مساعد وعدد من المهندسين والمختصين في الجانب الزراعي التعديات التي طالت منطقة القريات الزراعية بزنجبار وماتعرضت له قنوات الري والأعبار من تدمير تسبب بحرمان المزارعين من ري أراضيهم بمياه السيول.

واستمع غيثان إلى استراتيجية المهندسين والباحثين في سبل معالجة كافة اشكاليات القطاع الزراعي، والخطة المستقبلية للنهوض بواقع الزراعة في المحافظة والدلتا خاصة.

وأطلع غيثان اللجنة الزراعية على نتائج لقائه مع رئيس الجمعية الوطنية الأستاذ علي الكثيري، ووزير الزراعة والري اللواء سالم السقطري وحرصهما على إيلاء القطاع الزراعي اهتمام كبير ومحافظة أبين خاصة لما لها من أهمية باعتبارها سلة غذائية للجنوب.

وأكد اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود لوقف العبث الذي طال الأراضي الزراعية، ووضع غرفة عمليات تدير التحكم بمياه السيول لضمان وصولها إلى كافة المستحقين والمستفيدين في أسفل حوض الدلتا، وعدم السماح للعابثين بإهدار كميات السيول في سقي أراضيهم على حساب الآخرين.

وفي سياق آخر التقى رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة، اليوم بمكتبه في زنجبار، القائد احمد محمد كريد الجعدني، نجل الشهيد الشيخ محمد كريد الجعدني.

وأشاد غيثان بالادوار النضالية والبطولية للشهيد كريد الجعدني في مختلف مراحل حياته التي قضاها في خدمة المجتمع في المحافظة بشكل عام وجهوده الإنسانية كشخصية قبلية وواجهة اجتماعية كانت حريصة على إصلاح ذات البين، داعياً احمد محمد كريد الجعدني نجل الشهيد، الذي يشغل قائداً للحزام الأمني بمنطقة لحمر بمديرية مودية السير على طريق ونهج الشهيد الذي اجترحه في استئصال شاقة الإرهاب.

من جانبه ثمن محمد احمد كريد حسن الاستقبال لرئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، ومؤكدا عزمه على مواصلة مشوار والده الشهيد الشيخ محمد كريد حتى تنعم المحافظة والجنوب بالأمن والاستقرار.