الشقي يتفقد مدينة شقرة ويطلع على احتياجاتها 

اطلع الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين على احتياجات مستشفى منطقة شقرة الساحلية الذي توقف عن تقديم خدماته للمواطنين من أبناء المنطقة والقرى المجاورة بالإضافة الى المسافرين في الخط الدولي والقوات المسلحة الجنوبية. 

جاء ذلك خلال زيارة التي قام بها اليوم الإثنين الى مدينة شقرة لتفقد مستوى القطاع الصحي بالمستشفى وذلك للاطلاع على سير وتجهيزات الاقسام والوقوف على احتياجاته لعودته وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

واستمع الشقي من مدير المستشفى الدكتور أنيس فدعق إلى أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه سير نشاط عمل المستشفى وتكريس جهودهم في مواصلة عملهم الإنساني وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في المستوصف الطبي برغم شحت الامكانيات

واكد الشقي بأن قيادة انتقالي المحافظة تكرس اهتمامها للوقوف أمام كافة الخدمات التي من شأنها تسهم في التخفيف من معاناة المواطن.

وفي سياق متصل التقى الشقي خلال زيارته إلى منطقة شقرة الساحلية، بقيادة وأعضاء اللجان المحلية، بمراكز منطقة شقرة الساحلية، بمديرية خنفر، للاطلاع على سير العمل والصعوبات التي تواجه عملها، ومعاناة الأهالي في الجوانب الخدمية والأمنية.

 وحيا الاستاذ الشقي في مستهل كلمته قيادة وأعضاء اللجان المحلية، وأبناء المنطقة على صمودهم وصبرهم طوال الفترات الماضية، وثباتهم وانتمائهم لهويتهم من خلال استمرار نشاط قواعد المجلس الانتقالي في المنطقة.

هذا والتقى رئيس انتقالي أبين بجمعية شقرة الساحلية واستمع من مدين احمد عبدالله مدير الجمعية عن أهم القضايا والصعوبات التي تواجه الصيادين، ومطالبهم بإعادة تأهيل مصنع تعليب الاسماك الذي يعد واحدا من المصانع الانتاجية في المنطقة.

وأشار الشقي خلال اللقاء إلى أهمية عمل حد لزيادة اسعار الاسماك في السوق المحلية الذي يشكل عبئا كبيرا على المواطن في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد.

وتفقد الشقي سوق حراج الاسماك، واطلع من عدد من الصيادين على عملية البيع والشراء، واهم المشاكل التي تواجه الصيادين وعملية الاصطياد واهمها توفير البترول المدعوم، وحجم التدفق من قبل صيادي الحديدة اليمنية إلى سواحل شقرة.

وأكد الشقي على أهمية الحفاظ على هذه الثروة السمكية التي تشتهر بها شقرة، ووضع حد للاصطياد وعدم السماح للعابثين بثرواتنا، مشددا على أهمية مراقبة السوق وضبط اسعار الاسماك في الأسواق المحلية.

وفي ختام الزيارة اطلع الشقي على حجم الأضرار التي لحقت بجابيونات المدينة جراء ارتفاع منسوب مياه البحر التي أصبحت تهدد سكان المدينة والمنازل القريبة.