تنفيذية انتقالي وادي وصحراء حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لشهر يناير

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري الثاني لشهر يناير، برئاسة الشيخ كرامة بن الصقير، نائب رئيس الهيئة.

وشدد الشيخ بن الصقير، على ضرورة خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإحلال قوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت بدلاً عنها، مؤكد بأن التصريحات التي أدلى بها المحافظ تأتي تماشيا مع المطالب التي ينادي بها كافة أبناء الوادي منذ أشهر لتمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم بأنفسهم.

ودعا بن الصقير إلى سرعة إصدار قرار نقل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت إلى جبهات التماس مع مليشيات الحوثي وتمكين أبناء حضرموت من إدارة الشؤون العسكرية والأمنية.

وندد المجتمعون بالحرب الاقتصادية الممنهجة التي تقودها الحكومة ضد المواطنين بالمحافظات الجنوبية، والتي كان آخرها رفع سعر الدولار الجمركي على السلع، مطالبين قيادة المجلس الرئاسي بالتدخل العاجل وإلغاء قرار الضريبة الجمركية.

وناقش الاجتماع نشاط وخطط مديري الإدارات بالهيئة التنفيذية المساعدة للعام الجاري وعمل الهيئات التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديريات وادي وصحراء حضرموت للعام الجاري 2023.

وتطرقت الهيئة التنفيذية في اجتماعها إلى مستجدات الأحداث التي تشهدها محافظات الجنوب، والأوضاع المعيشية الصعبة التي أثقلت كاهل المواطنين في وادي حضرموت.