بحضور الكثيري والقائم بأعمال رئيس انتقالي حضرموت.. لواء بارشيد يدشن العام التدريبي 2023 بعرض عسكري مهيب

 دشنت قيادة لواء بارشيد، اليوم الثلاثاء، العام التدريبي والعملياتي الجديد ٢٠٢٣، بتنظيم عرض عسكري مهيب، بحضور عضو هيئة الرئاسة، المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ علي عبدالله الكثيري، والقائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت، الأستاذ علي صالح الهميمي.

  والقى الكثيري كلمة نقل لمنتسبي اللواء، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وقيادات المجلس، معبرا عن سعادته بمشاركة قيادة وأفراد لواء بارشيد، تدشين عامهم التدريبي والعملياتي للعام الجديد.

وأشاد الكثيري بجهود وشجاعة قيادة اللواء وأفراده في حماية أمن واستقرار حضرموت، معربا عن امتنان أبناء حضرموت، وتثمينهم للتضحيات الجسيمة التي قدمها ويقدمها أفراد اللواء دفاعا عن البوابة الغربية لمحافظتهم.

وأكد الكثيري أن ماقدمه منتسبو اللواء من تضحيات منذ تحرير مديريات الساحل من قوى الشر والإرهاب، يحظى بتقدير وامتنان الغالبية العظمى من أبناء حضرموت، مشيراً إلى أن حضرموت لاتزال تواجه الكثير من التحديات والتهديدات الأمنية.

كما أكد الكثيري عزم أبنائها على تحرير واديهم وكل شبر من أرضهم، وأنه لن يغمض لهم جفن حتى يصبحوا أسيادا على أرضهم، ويستعيدوا دولتهم الجنوبية الفيدرالية كاملة السيادة، معربا عن ثقته في أن العام التدريبي الجديد، سيكون بإذن الله وعونه، ثم بفضل التزام وشجاعة قيادة وضباط وأفراد اللواء، عاما متميزا بالإنجازات التدريبية واتقان المزيد من المهارات القتالية، وعاما حافلا بالانتصارات العسكرية على أعداء مشروعنا الجنوبي.

  واستعرض رئيس أركان لواء بارشيد العقيد محمود مقبل، في كلمته، الانجازات القتالية والتدريبية التي حققتها قوات اللواء، على الارهابيين وفلولهم، مؤكدا جاهزية اللواء القتالية والفنية والمعنوية، لتنفيذ أي مهمة توجههم إليها السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

وعبر مقبل، عن شكره لكل من شاركهم حفلهم التدشيني للعام التدريبي الجديد، ولمنتسي اللواء كافة، على الروح القتالية والمعنويات العالية، وجهودهم المبذولة في إنجاح فعاليات العام التدريبي والعملياتي.

وتخلل التدشين عرضاً عسكرياً مهيباً، نفذته وحدات رمزية من اللواء أظهر الجاهزية البدنية والروح المعنوية العالية لمقاتلي اللواء.

كما تضمنت مراسم التدشين، عرضا لنماذج من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والآليات الحديثة، عكست المستوى العالي والرفيع الذي وصل اليه اللواء من التجهيز والتسليح، والتدريب والتأهيل، على مختلف أنواع الأسلحة.

شهد التدشين الدكتور خالد الجوهي المدير العام لمديرية بروم ميفع, والعقيد عمر عبدالمانع مدير أمن المديرية، وعدد من قيادات المنطقة العسكرية الثانية، وقيادات اللواء، والقيادات العسكرية والأمنية في المحافظة.